أخبار

لماذا لا يضرب الجيش الليبي الميليشيات المتوجهة إلى سرت؟
تاريخ النشر: 19 يوليو 2020 22:23 GMT
تاريخ التحديث: 20 يوليو 2020 5:40 GMT

لماذا لا يضرب الجيش الليبي الميليشيات المتوجهة إلى سرت؟

كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي خالد المحجوب، عن سبب عدم توجيه ضربة عسكرية للميليشيات التابعة لحكومة الوفاق الليبية المدعومة من تركيا. وقال

+A -A
المصدر: مصطفى نجيب- إرم نيوز

كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي خالد المحجوب، عن سبب عدم توجيه ضربة عسكرية للميليشيات التابعة لحكومة الوفاق الليبية المدعومة من تركيا.

وقال المحجوب خلال تصريحات تلفزيونية، إن الجيش الليبي ملتزم بمبادرة القاهرة التي أعلنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعدم التصعيد وحل الأزمة الليبية سياسيا.

وأضاف أن الجيش الليبي وضع خطا أحمر بمحيط مدينة سرت يبلغ نحو 80 كيلو مترا حول المدينة، مؤكدا أن أي اقتراب من هذه المنطقة سيتم التعامل معه بكل قوة وهذا قرار لا نقاش فيه، موضحا أنه يوجد استعدادات بحرية وجوية وأرضية لصد أي اقتراب من هذا الخط.

وأكد أن ثمة تعليمات مباشرة من قائد الجيش الليبي اللواء خليفة حفتر، بالالتزام بمبادرة القاهرة وعدم التصعيد العسكري، إلا في حالة اقتراب الميليشيات من الخط المتفق عليه، موضحا أن القوات المسلحة الليبية جاهزة لمواجهة أي اعتداء.

وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، بشأن قدرة الجيش على حماية أرضه، قائلا: ”نواصل العمل في غرف العمليات، ونعلم ماذا نفعل لمواجهة العدوان“، مضيفا أن حظوظ تركيا في المعركة ضعيفة جدا؛ لأنها لا تمتلك حاملة طائرات أو أسلحة متطورة تجعلها صاحبة قوة ضاربة في المعركة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك