المرصد: تركيا نقلت 2500 داعشي تونسي من سوريا إلى ليبيا
المرصد: تركيا نقلت 2500 داعشي تونسي من سوريا إلى ليبياالمرصد: تركيا نقلت 2500 داعشي تونسي من سوريا إلى ليبيا

المرصد: تركيا نقلت 2500 داعشي تونسي من سوريا إلى ليبيا

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الجمعة، أن المخابرات التركية نقلت نحو 2500 مقاتل تونسي ممن انضموا إلى تنظيم داعش، من سوريا إلى ليبيا، خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأكد المرصد السوري أن الاستخبارات التركية عمدت، بأوامر من حكومة "العدالة والتنمية"، إلى نقل مجموعات متشددة وعناصر في تنظيم داعش من جنسيات أجنبية، بينها الجنسية التونسية، من الأراضي السورية نحو الأراضي الليبية.

ووفقا لإحصائيات المرصد السوري، فإن المخابرات التركية نقلت أكثر من 2500 عنصر من تنظيم داعش من الجنسية التونسية نحو ليبيا، للقتال إلى جانب حكومة الوفاق الليبية ضد قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.



ويأتي ذلك في سياق النشاط التركي المكثف بنقل عشرات الآلاف من المسلحين والمرتزقة السوريين، التابعين لفصائل مسلحة تأتمر بإمرة تركيا، إلى ليبيا.

ووفقا لأحدث إحصائيات المرصد، فإن أعداد المرتزقة السوريين الذين أرسلتهم أنقرة إلى ليبيا بلغت، حتى الآن، 16100 مسلح، بينهم نحو 340 دون سن الثامنة عشرة.

وفي حين عاد نحو 5600 من هؤلاء المرتزقة إلى سوريا، بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية، وفقا للمرصد، فإن أنقرة تواصل جلب المزيد من عناصر الفصائل السورية المسلحة إلى معسكراتها بهدف تدريبهم قبل إرسالهم إلى ليبيا.

وبلغت حصيلة القتلى في صفوف المرتزقة الموالين لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، نحو 470 مسلحا بينهم 33 دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com