أخبار

تسليح القبائل والتصدي للتدخل التركي.. أبرز محاور اجتماع السيسي ووفد أعيان ليبيا
تاريخ النشر: 16 يوليو 2020 6:25 GMT
تاريخ التحديث: 16 يوليو 2020 9:25 GMT

تسليح القبائل والتصدي للتدخل التركي.. أبرز محاور اجتماع السيسي ووفد أعيان ليبيا

وصل وفد من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان ليبيا، إلى القاهرة تمهيدا للقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في وقت لاحق اليوم الخميس. لحظة وصول وفد القبائل الليبية إلى

+A -A
المصدر: محمود قاروم-إرم نيوز

وصل وفد من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان ليبيا، إلى القاهرة تمهيدا للقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في وقت لاحق اليوم الخميس.

وكشف جمال البرعصي، أحد مشايخ قبيلة البرعصي في ليبيا، أن الاجتماع سيتناول ”آلية دعم مصر للشعب والدولة، والجيش الوطني الليبي في مواجهة العدوان التركي الغاشم“.

وأشار إلى أن ”شيوخ القبائل سيطلبون من مصر التدخل وتقديم الدعم والعتاد العسكري، حال حدوث اختراق للخط الأحمر الذي تم تحديده في سرت والجفرة، كما أن الاجتماع سيتناول عملية تسليح أبناء القبائل وتدريبهم ودعمهم“.

2020-07-1-140

وأكد أن الوفد سيجدد تأييده للبيان الصادر من قبل مجلس النواب، الذي يطالب القوات المسلحة المصرية بالتدخل في ليبيا لحفظ الأمن القومي.

2020-07-2-82

وفي السياق ذاته، أكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، فتحي عبدالكريم المريمي، أن وفد القبائل سيلتقي الرئيس المصري لتأييد البيان الصادر من البرلمان.

وأضاف المريمي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن ”وفد القبائل سيلتقي الرئيس السيسي؛ للمطالبة بالتدخل حال حدوث اختراق للخط الأحمر من قبل ميليشيات الوفاق وتركيا، بالتنسيق مع السلطات الليبية”.

 

 

 

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك