الشرطة التركية تحتجز 150 مغربيا بعد احتجاجهم للمطالبة بالعودة لبلدهم
الشرطة التركية تحتجز 150 مغربيا بعد احتجاجهم للمطالبة بالعودة لبلدهمالشرطة التركية تحتجز 150 مغربيا بعد احتجاجهم للمطالبة بالعودة لبلدهم

الشرطة التركية تحتجز 150 مغربيا بعد احتجاجهم للمطالبة بالعودة لبلدهم

احتجزت الشرطة التركية نحو 150 مواطنا مغربيا في سجن "يبانجي" الواقع بضواحي إسطنبول، وجردتهم من وثائقهم الثبوتية، وذلك على خلفية اعتصامهم أمام القنصلية العامة للمغرب للمطالبة بإعادتهم إلى المملكة.

وكان المغاربة العالقون في تركيا منذ تعليق الرحلات الجوية من طرف المغرب في آذار/ مارس بسبب فيروس كورونا، قرروا نصب خيام أمام القنصلية وافتراش الأرض في تصعيد وصل يومه العاشر، احتجاجا على تأخير عودتهم، حسب موقع "هسبريس" المغربي.



وذكر الموقع أن "الشرطة التركية حالت دون وصول المحتجين إلى ساحة القنصلية، وفرقتهم، ثم وعدتهم باصطحابهم إلى فنادق تم حجزها لهم من طرف القنصلية، ليجدوا أنفسهم داخل السجن المخصص للاجئين الراغبين في مغادرة تركيا".

ونقل الموقع عن أحد المغاربة العالقين، قوله إن "القنصلية طلبت منه مغادرة الفندق الذي كان يقيم به لإجلائه، لكن الأمر تأخر ليجد نفسه مع المحتجين".



وأضاف أن "المغاربة العالقين في تركيا لجؤوا إلى القنصلية بعدما وجدوا أنفسهم يبيتون في العراء، في ظل عدم تخصيص رحلات مكثفة تنقلهم إلى وطنهم"، مؤكدا أن "الأجواء متوترة ولا أمل في حصول انفراجة قريبا"، على حد قوله.

ونظم المغرب بضع رحلات لإعادة مواطنيه العالقين من تركيا، لكن العملية صاحبتها عدة احتجاجات وانتقادات للتنظيم، وصلت حد اتهام القنصلية بالفساد من طرف فنان مغربي معروف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com