وفد من المجلس الأعلى لمشائخ وأعيان ليبيا يلتقي السيسي في القاهرة
وفد من المجلس الأعلى لمشائخ وأعيان ليبيا يلتقي السيسي في القاهرةوفد من المجلس الأعلى لمشائخ وأعيان ليبيا يلتقي السيسي في القاهرة

وفد من المجلس الأعلى لمشائخ وأعيان ليبيا يلتقي السيسي في القاهرة

يلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم غد الخميس، وفدا من مشائخ وأعيان ليبيا لتأكيدهم على قرار مجلس النواب بالسماح للقوات المسلحة المصرية بالتدخل في ليبيا لمواجهة العدوان التركي على سرت والجفرة إذا تطلب الأمر ذلك.

وبحسب بيان مقتضب صادر عن المجلس الأعلى لمشائخ وأعيان ليبيا، اليوم الأربعاء، نشر عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، فإن وفدا من شيوخ وأعيان ليبيا سيزور القاهرة اليوم الأربعاء للقاء الرئيس المصري يوم غد الخميس.



وقال نائب رئيس المجلس الشيخ السنوسي الحليق، في تصريح صحفي، إن وفدا رفيع المستوى من المشايخ والأعيان على مستوى ليبيا سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، لتأكيد مطالب مجلس النواب الليبي.

وكشف الحليق أن الوفد يتكون من 50 شيخا، للقاء الرئيس المصري، موضحا أن الوفد غادر اليوم الأربعاء من مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي، متجها إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأكد تمسك مجلسهم، بدعوة مجلس النواب الليبي، مصر إلى التدخل عسكريا في ليبيا في حال وجود تهديدات على الأمن القومي للبلدين، ومن أجل وحدة البلاد والمصالحة الوطنية، ووقف إطلاق النار، ووحدة الصف، ودعما لمبادرة المستشار عقيلة صالح من أجل تشكيل مجلس رئاسي جديد من رئيس ونائبين.

وكان مجلس النواب الليبي، وافق على تدخل مصر عسكريا في ليبيا "لحماية الأمن القومي" وتضافر جهود البلدين من أجل دحر المحتل التركي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com