في خضم تطورات عسكرية متسارعة..  حفتر يلتقي وفدا أمريكيا اليوم
في خضم تطورات عسكرية متسارعة.. حفتر يلتقي وفدا أمريكيا اليومفي خضم تطورات عسكرية متسارعة.. حفتر يلتقي وفدا أمريكيا اليوم

في خضم تطورات عسكرية متسارعة.. حفتر يلتقي وفدا أمريكيا اليوم

قال مصدر مقرب من قيادة الجيش الليبي، إن القائد العام المشير خليفة حفتر سيلتقي وفدا سياسيا وعسكريا من الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء.

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن الوفد سيضم شخصيات من الخارجية الأمريكية وكذلك البنتاغون لدراسة آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.

وبحسب المصدر فإن المعلومات الأولية تؤكد أن الوفد يسعى لإيجاد حلول لعدة نقاط مهمة وبعض الأمور الشائكة في الملف الليبي.

وأضاف المصدر أن الوفد سيناقش مطالب الشعب الليبي بخصوص إغلاق حقول النفط ومنع تصديره، وأيضا بحث سبل تخفيف حدة التوتر الذي تشهده الساحة العسكرية في ليبيا.

وتشهد الساحة الليبية تطورات عسكرية متسارعة، في مؤشرات تزيد من احتمالات اشتعال جبهة سرت.

وقال مصدر عسكري، أمس، إن جهاز الاستخبارات العسكري التابع لقيادة الجيش الليبي رصد عدة تحركات لآليات تابعة لمليشيات الوفاق في محاور غرب سرت.

وأضاف الضابط في الجيش الليبي المقدم عاشور الصادق، في تصريح لـ"إرم نيوز" إنه تم رصد تجمعات لمليشيات يشرف عليها ضباط أتراك  في مناطق جنوب الشويرف وغرب منطقة بوقرين.

وكشف الصادق عن معلومات استخباراتية تتحدث عن إشراف ضباط وجنود أتراك على تخريج الدفعة الثانية من "المرتزقة السوريين" بعد أسبوعين من تخريج الدفعة الأولى.

وبين الصادق أن هاتين الدفعتين ضمتا مجموعات جديدة تم تجنيد أغلبهم بالقوة من قبل سوريا وتم نقلهم إلى ليبيا، ولم يسبق لهم حمل السلاح أو خوض الحرب في سوريا، موضحا أن القيادي السوري المكلف بالإشراف على تدريبهم يدعى ناصر الهواري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com