البرلمان الليبي يمنح الجيش المصري حق التدخل لمواجهة "الغزو التركي"
البرلمان الليبي يمنح الجيش المصري حق التدخل لمواجهة "الغزو التركي"البرلمان الليبي يمنح الجيش المصري حق التدخل لمواجهة "الغزو التركي"

البرلمان الليبي يمنح الجيش المصري حق التدخل لمواجهة "الغزو التركي"

منح البرلمان الليبي، الثلاثاء، الجيش المصري، حق التدخل المباشر في الأراضي الليبية، لمواجة "الغزو التركي".

وقال البرلمان الليبي،  في بيان جديد إن "من حق القوات المسلحة المصرية التدخل لحماية أمننا القومي المشترك، إذا رأت أن هناك خطرا وشيكا يطالنا، والعمل على تحقيق الاستقرار في بلادنا والمنطقة".

وجدد البرلمان الليبي، في بيانه، ترحيبه بما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بحضور ممثلين عن القبائل الليبية، داعيا إلى "تضافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر بما يضمن دحر المحتل الغازي التركي".

وأشار البيان إلى أن "ذلك يأتي في ظل ما تتعرض له بلادنا من تدخل تركي سافر وانتهاك لسيادة ليبيا بمباركة الميليشيات المسلحة المسيطرة على غرب البلاد، وسلطة الأمر الواقع الخاضعة لهم، ولما تمثله جمهورية مصر العربية من عمق إستراتيجي لليبيا على كل الأصعدة: الأمنية، والاقتصادية، والاجتماعية، على مر التاريخ".

وشدد البرلمان الليبي على ضرورة "ضمان التوزيع العادل لثروات شعبنا وعائدات النفط الليبي وضمان عدم العبث بثروات الليبيين لصالح الميليشيات المسلحة الخارجة على القانون".

ويأتي البيان، بعد ساعات من تصريحات أدلى بها وزير الخارجية المصري سامح شكري، قال فيها: إن حديث تركيا عن التدخل وتنفيذ عمل عسكري مباشر في ليبيا في سرت والجفرة تحديدا هو أمر خطير، وخرق لقرارات مجلس الأمن وقواعد الشرعية الدولية، لافتًا إلى أن ”هذا سيكون تأثيره بالغ الخطورة“.

وشدد على أنه لن يكون هناك أي احتمال لعدم التصدي ومواجهة مثل هذا الاعتداء الذي يُصور من قبل الشعب الليبي الشقيق بأنه فرض احتلال عثماني تركي على بلادهم في الوقت الراهن، مضيفا أن الجيش الليبي أكد أنه سيدافع عن أرضه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com