بعد تصريحات لافتة حول "الوفاق الليبية".. زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الجزائري إلى تونس
بعد تصريحات لافتة حول "الوفاق الليبية".. زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الجزائري إلى تونسبعد تصريحات لافتة حول "الوفاق الليبية".. زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الجزائري إلى تونس

بعد تصريحات لافتة حول "الوفاق الليبية".. زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الجزائري إلى تونس

من المنتظر أن يصل وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم اليوم الاثنين إلى تونس، في زيارة تستغرق يوما واحدا يحمل خلالها رسالة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى نظيره التونسي، قيس سعيد، وفق ما ذكرته إذاعة "موزاييك" المحلية.

وبحسب ما نقلته الإذاعة عن مصادر وصفتها بالمطلعة فإن الوزير الجزائري سيعقد جلسة عمل مع نظيره التونسي نور الدين الري وقد يلتقي مسؤولين آخرين.

وأفاد مصدر رئاسي لـ"إرم نيوز"، أن الملف الليبي سيكون في صدارة الملفات التي سيتم بحثها خلال زيارة وزير الخارجية الجزائري، وذلك عقب تصريحات لافتة للرئيسين التونسي والجزائري، ألمحا فيها إلى أن شرعية حكومة الوفاق في ليبيا قد انتهت.

واعتبرت هذه التلميحات تحولا لافتا في الموقف الجزائري، يؤشر بحسب مراقبين، إلى بداية تطابق مواقف دول الجوار الليبي، لا سيما أنها جاءت بعد موقف مماثل، عبّر عنه الرئيس التونسي قيس سعيد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في الآونة الأخيرة.

و اعتبر محللون، في تصريحات سابقة لـ"إرم نيوز"، أن تصريحي الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والتونسي قيس سعيد، يعكسان مجموعة من التوافقات الاستراتيجية المهمة، أولها الموقف المتحفظ من استيعاب الشرعية من قبل حكومة الوفاق، وثانيها الموقف المتحفظ أيضا من الوجود الأجنبي، خاصة التركي في ليبيا، وثالثها التوافق في مستوى الموقف من القبائل الليبية، والتشديد على إمكانية أن تلعب دورا سياسيا مهما في المستقبل القريب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com