تونس.. توقيف محمد هنيد المستشار السابق للمنصف المرزوقي لـ"أسباب مجهولة"
تونس.. توقيف محمد هنيد المستشار السابق للمنصف المرزوقي لـ"أسباب مجهولة"تونس.. توقيف محمد هنيد المستشار السابق للمنصف المرزوقي لـ"أسباب مجهولة"

تونس.. توقيف محمد هنيد المستشار السابق للمنصف المرزوقي لـ"أسباب مجهولة"

أوقفت السلطات التونسية اليوم الأحد محمد هنيد المستشار السابق للرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، "لأسباب مجهولة".

وأكد النائب في البرلمان عن كتلة "ائتلاف الكرامة"، سيف الدين مخلوف، أنه "تم اليوم الأحد إيقاف المستشار الرئاسي السابق للرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، من قبل شرطة الحدود في مطار جربة جرجيس الدولي جنوب البلاد لأسباب مجهولة".

من جانبه كتب البشير النفزي النائب السابق عن حزب "المؤتمر من أجل الجمهورية"، وهو من حزب المرزوقي، في تدوينة على صفحته في "فيسبوك"، أنه "تم إيقاف محمد هنيد المستشار السابق لرئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي".

ودعا النفزي "المحامين في محافظة مدنين -حيث مطار جربة جرجيس الدولي- وبقية محافظات الجنوب، للتواصل والتنسيق معه، بهدف الوقوف مع محمد هنيد"، محملا "رئيس الجمهورية ومكونات الحكومة مسؤولية إيقاف هنيد".

يذكر أن محمد هنيد، هو أكاديمي وباحث تونسي وأستاذ جامعي يحاضر في جامعة السوربون في باريس، وتحديدا في المعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية، ويعمل في مجال تحليل الخطاب وعلم الدلالة الإدراكي واللسانيات، كما أنه يُدرّس دلالات الخطاب السياسي العربي المعاصر، ومنطق العلاقات الدولية من زاوية معرفية.

وتم تعين محمد هنيد، مستشارا أولا لدى رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي، وكلف بملف الإعلام.

وعرف هنيد سابقا بمواقف وُصفت بالغريبة من عدة مسائل، وقد سبق أن أعلن تمنيه هزيمة المنتخب التونسي لكرة القدم في إحدى مباريات كأس العالم عام 2018 في روسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com