الجزائر.. تعيين اللواء عمر تلمساني قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة المحاذية للحدود الليبية
الجزائر.. تعيين اللواء عمر تلمساني قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة المحاذية للحدود الليبيةالجزائر.. تعيين اللواء عمر تلمساني قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة المحاذية للحدود الليبية

الجزائر.. تعيين اللواء عمر تلمساني قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة المحاذية للحدود الليبية

عين الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، اليوم الخميس، اللواء عمر تلمساني قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة، التي تتولى الإشراف الأمني على الحدود الجزائرية مع ليبيا.

وتزامن القرار "اللافت" مع إجراء حركة جزئية في قيادات الأمن الوطني بالمحافظات، شملت تعيينات جديدة وإنهاء مهام مديري جهاز الأمن في بعض الولايات، دون الإفصاح عن دواعي هذه الحركة بهذا الظرف بالذات.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان، إن اللواء تلمساني يخلف في المنصب الجنرال حسان علايمية، الذي توفي الأسبوع الماضي، بعد وعكة صحية.
وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين قائد أركان القوات البرية في الجيش الجزائري بمركز قائد ناحية عسكرية، إذ جرت العادة أن يتسلم قادة القوات البرية مهام رفيعة، بينها قيادة أركان الجيش، مثلما كانت الحال مع الفريق سعيد شنقريحة الذي جاء لقيادة الأركان من القوات البرية.
ويؤشر هذا القرار، بحسب مراقبين، إلى الاهتمام الرسمي الجزائري بمستجدات الأوضاع الأمنية في الجارة ليبيا، التي تتقاسم مع الجزائر نحو ألف كيلومتر من الحدود البرية.
وكان الرئيس الجزائري حذر، قبل أيام، في حوار مع قنوات فرانس 24، من "صومال جديدة" في الجارة ليبيا؛ بسبب التدخلات الأجنبية العسكرية في البلاد التي يمزقها الانقسام الداخلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com