لافروف: روسيا وتركيا تعملان للتوصل لوقف إطلاق النار في ليبيا
لافروف: روسيا وتركيا تعملان للتوصل لوقف إطلاق النار في ليبيالافروف: روسيا وتركيا تعملان للتوصل لوقف إطلاق النار في ليبيا

لافروف: روسيا وتركيا تعملان للتوصل لوقف إطلاق النار في ليبيا

نقلت وكالة "انترفاكس" للأنباء عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله اليوم الأربعاء، إن روسيا وتركيا تعملان من أجل التوصل لوقف إطلاق النار فورا في ليبيا.

وكان لافروف يتحدث خلال لقاء عبر الفيديو مع وزراء خارجية الترويكا التابعة للاتحاد الأفريقي، التي تضم مصر والكونغو وجنوب أفريقيا.

وقال الوزير الروسي إن الجيش الوطني الليبي، مستعد لتوقيع وثيقة تقضي بوقف إطلاق النار، بينما تبقى حكومة الوفاق مطالبة بإبداء استعدادها على التوقيع هي الأخرى. ‎

وأوضح لافروف قائلا: "قوات حفتر، بحسب تقييماتنا، مستعدة لتوقيع مثل تلك الوثيقة بشأن وقف إطلاق نار فوري، لكن هذه المرة حكومة طرابلس هي من لا يريد فعل ذلك، معتمدة على الحل العسكري".

وأعرب وزير الخارجية عن أسفه، لأنه رغم إعلان جميع الأطراف أنه لا حل عسكريا للصراع الليبي، إلا أن هذا لا يترجم إلى خطوات عملية.

في سياق متصل، ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف، أجرى محادثات هاتفية اليوم، مع نظيره التركي يشار غولر.

ونقلت عن بيان لوزارة الدفاع الروسية أن الطرفين بحثا "الوضع الحالي في ليبيا، والمسائل المتعلقة بالتعاون بين المؤسسات العسكرية في البلدين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com