محكمة تونسية تقضي بالسجن 15 عاما لصخر الماطري صهر بن علي
محكمة تونسية تقضي بالسجن 15 عاما لصخر الماطري صهر بن عليمحكمة تونسية تقضي بالسجن 15 عاما لصخر الماطري صهر بن علي

محكمة تونسية تقضي بالسجن 15 عاما لصخر الماطري صهر بن علي

قضت محكمة تونسية، اليوم الأربعاء، بسجن رجل الأعمال صخر الماطري صهر الرئيس التونسي الراحل، زين العابدين بن علي، بالسجن 15 عاما مع النفاذ العاجل.

وقال مصدر قضائي لـ "إرم نيوز" إن "هذا الحكم يتعلق بقضية فساد مالي واستغلال نفوذ وتجاوزات إدارية بخصوص شركة يملكها الماطري وتقع بمنطقة البحيرة شمال العاصمة تونس".

وكانت هيئة الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالقطب الاقتصادي المالي بالعاصمة، قد أصدرت حكما بحق صخر الماطري بالسجن 16 عاما في القضيتين المعروفتين بالبحيرة، كما قضت بسجن ابنة بن علي زوجة الماطري نسرين بن علي المحالة للمحاكمة في هاتين القضيتين، 8 سنوات.

وألزمت المحكمة صخر الماطري بتسديد ما قيمته 47 مليون دينار تونسي أو ما يعادل 16 مليون دولار، غير أن هذه الأحكام لم تنفذ لوجود صخر الماطري خارج تونس منذ 2011، حيث فر إلى جزر سيشل وحصل على جنسيتها، قبل أن يفر إلى قطر.

وكانت منظمة "أنا يقظ" المتخصصة في متابعة ملفات الفساد دعت الدولة التونسية ووزارة العدل إلى تحمل المسؤولية والتدخل دبلوماسيا لمنع الماطري من السفر بحرية خاصة أنه قد ثبت ضلوعه في نهب أموال التونسيين وقد صدرت أحكام ضده بالسجن وبتجميد ممتلكاته في تونس وخارجها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com