المغرب يعلن تفكيك خلية إرهابية خططت لتنفيذ عمليات بمواقع حساسة
المغرب يعلن تفكيك خلية إرهابية خططت لتنفيذ عمليات بمواقع حساسةالمغرب يعلن تفكيك خلية إرهابية خططت لتنفيذ عمليات بمواقع حساسة

المغرب يعلن تفكيك خلية إرهابية خططت لتنفيذ عمليات بمواقع حساسة

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الثلاثاء، أنها فككت خلية مكونة من 4 عناصر، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و26 عامًا، يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش، وتخطيطهم لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية المغربية، أنه في إطار استمرار الجهود للتصدي للجماعات الإرهابية، التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، من تفكيك هذه الخلية بمدينة الناظور والضواحي.

وأضاف البلاغ، أن التحقيقات الأولية، تفيد أن أفراد هذه الخلية الموالين لتنظيم داعش، قرروا تنفيذ عمليات إرهابية، تستهدف مواقع حساسة بالمملكة.

وأشار إلى أن الموقوفين كانوا على صلة وثيقة بأفراد الخلية الإرهابية، والتي تم تفكيكها بتاريخ 4 /12 / 2019، في إطار تعاون أمني مشترك بين المصالح الأمنية المغربية، ونظيرتها الإسبانية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه بهم، تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث والتحري، اللذين يجريان تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com