لتفادي أزمة دبلوماسية مع المغرب .. العاهل الإسباني يلغي زيارته لسبتة ومليلية
لتفادي أزمة دبلوماسية مع المغرب .. العاهل الإسباني يلغي زيارته لسبتة ومليليةلتفادي أزمة دبلوماسية مع المغرب .. العاهل الإسباني يلغي زيارته لسبتة ومليلية

لتفادي أزمة دبلوماسية مع المغرب .. العاهل الإسباني يلغي زيارته لسبتة ومليلية

ألغى ملك إسبانيا فيليب السادس، زيارته الرسمية إلى مدينتي سبتة ومليلية، الواقعتين شمال المغرب، حرصا على عدم توتر العلاقات مع المملكة المغربية، بحسب وسائل إعلام محلية إسبانية.

وأفادت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية نقلاً عن وكالة "إيفي"، الإثنين، أن العاهل الإسباني قرر إلغاء هذه الزيارة التي كان يعتزم القيام بها برفقة زوجته؛ لتفادي نشوب أزمة دبلوماسية مع المغرب.

وكانت وسائل إعلام إسبانية نقلت عن مصادر حكومية قولها: إن ملك إسبانيا يعتزم القيام بهذه الزيارة نهاية الشهر الجاري، في إطار جولة تشمل جميع أنحاء إسبانيا، والمناطق التابعة لها خارج الحدود من أجل تقديم الشكر للإسبان على ما بذلوه من تضحيات في مواجهة فيروس كورونا.

وتعود آخر زيارة ملكية لعاهل إسباني إلى منطقتي سبتة ومليلية إلى العام 2007، عندما زار ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس في نوفمبر (تشرين الثاني) من ذلك العام مدينة سبتة، وهو ما أثار غضب المغرب الذي جدد المطالبة بالسيادة على المدينتين، واعتبر الزيارة "مساسا باستقرار البلاد واستفزازا للشعور العام المغربي".

وتخضع سبتة ومليلية للإدارة الإسبانية، بينما تصفهما الرباط بالمدينتين المغربيتين المحتلتين.

ويرفض المغرب الاعتراف بشرعية الحكم الإسباني على مدينتي سبتة ومليلية، ويعتبرهما جزءا لا يتجزأ من التراب المغربي.

يُذكر أن الأمم المتحدة لا تصنف سبتة ومليلية ضمن المناطق المحتلة.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com