النهضة تلوح بمراجعة موقفها من الفخفاخ لرفضه إشراك "قلب تونس"
النهضة تلوح بمراجعة موقفها من الفخفاخ لرفضه إشراك "قلب تونس"النهضة تلوح بمراجعة موقفها من الفخفاخ لرفضه إشراك "قلب تونس"

النهضة تلوح بمراجعة موقفها من الفخفاخ لرفضه إشراك "قلب تونس"

ألمحت حركة النهضة الإسلاميّة، في تونس، اليوم الأحد، إلى اتّجاهها نحو سحب الثقة من رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، بسبب رفضه الاستجابة إلى مطلبها بتوسيع الائتلاف الحكومي، وإشراك حزب "قلب تونس" بحكومته، تزامنا مع انطلاق التحقيقات في الاتّهامات الموجّهة إليه بالضلوع في شبهة "فساد".

وقال المكتب التنفيذي لحركة النهضة، في بيان اليوم  إنّ "الحركة تتابع التحقيقات في شبهة تضارب المصالح التي تلاحق رئيس الحكومة الفخفاخ"، مُعتبرا أنّها "أضرت بصورة الائتلاف الحكومي عموما، بما يستوجب إعادة تقدير الموقف من الحكومة والائتلاف المكون لها، وعرضه على أنظار مجلس الشورى في دورته القادمة لاتخاذ القرار المناسب".

وعبّر المكتب عن قلق الحركة ممّا قال إنّها "حالة تفكك يعيشها الائتلاف الحكومي، ومن غياب التضامن المطلوب، ومحاولة بعض شركائنا في أكثر من محطة استهدافها والاصطفاف مع قوى التطرف السياسي، لتمرير خيارات برلمانية مشبوهة تحيد بمجلس نواب الشعب عن دوره الحقيقي في خدمة القضايا الوطنية".

وشدّد المكتب على "انشغال حركة النهضة بالوضع الاقتصادي والاجتماعي الدقيق الذي تعيشه البلاد، والذي يفرض تكاتف جميع القوى الوطنية لتجاوز الأزمة، مقابل رفض رئيس الحكومة الاستجابة لدعوات توسيع الائتلاف الحكومي بما يجعله أكثر تماسكا وانسجاما وقدرة على مواجهة هذه التحديات".



وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "الشارع المغاربي"، عن مصدر وصفته بأنه رفيع المستوى، قوله إنّ "النهضة دعت مجلسها للشورى إلى اجتماع يوم السبت المقبل، لإعادة النظر في موقفها من حكومة الفخفاخ، بعد أن كانت قد أكدت في اجتماع عُقد منذ أسبوع، انتظار نتائج التحقيقات الجارية بخصوص ملف تضارب المصالح الذي يلاحقه".

وقال المصدر، إن الحركة ستناقش سحب الثقة من الفخفاخ، مشيرا إلى أنه سيتم طرح هذا التوجه في الاجتماع الاستثنائي لمجلس شورى الحركة.

وأعلنت قبل أيام أن مجلسها للشورى قرر مواصلة دعم حكومة الفخفاخ إلى حين استكمال عمل المؤسسات المتعهدة بالتحقيق في شبهة "تضارب المصالح"، وشبهة الفساد التي تلاحقه.

وتتولى لجنة برلمانية وهيئة المراقبة العمومية والتحقيق القضائي في القطب الاقتصادي والمالي، دراسة ملفات بشبهة "تضارب مصالح وفساد" أثيرت ضد الفخفاخ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com