أخبار

تركيا تنشر منظومة دفاع جوي في قاعدة الوطية الليبية
تاريخ النشر: 04 يوليو 2020 23:27 GMT
تاريخ التحديث: 05 يوليو 2020 5:14 GMT

تركيا تنشر منظومة دفاع جوي في قاعدة الوطية الليبية

كشف تقرير تركي السبت، عن استعدادات عسكرية بدأتها القوات الجوية التركية في قاعدة الوطية في ليبيا، بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار إلى العاصمة

+A -A
المصدر: تونس- إرم نيوز

كشف تقرير تركي السبت، عن استعدادات عسكرية بدأتها القوات الجوية التركية في قاعدة الوطية في ليبيا، بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار إلى العاصمة الليبية طرابلس وسط أنباء عن استعدادات لمعركة سرت.
ونقلت ”وكالة أنباء تركيا“، عن مصادر أمنية قولها “القوات الجوية التركية نشرت منظومة دفاع جوي متطورة من طراز هوك تركية الصنع في قاعدة الوطية الجوية في ليبيا”.

وأوضحت الوكالة أن ”تركيا تعمل على إنشاء قاعدة جوية و أخرى بحرية في ليبيا، ومن أجل ذلك قامت بتركيب منظومة الدفاع الجوي هوك في قاعدة الوطية الجوية التي سيطرت عليها قوات حكومة الوفاق في أيار/مايو الماضي، بعد أن تم نشر نفس المنظومة سابقا في طرابلس“، مشيرة إلى ”إمكانية إنشاء قواعد للطائرات المسيرة في نفس القاعدة في المستقبل القريب“.

ويأتي هذا التطور العسكري الميداني تزامنا مع اختتام وزير الدفاع التركي خلوصي آكار زيارة إلى العاصمة الليبية طرابلس على رأس وفد عسكري تركي رفيع المستوى، والتقى خلالها كبار المسؤولين في حكومة الوفاق التي يرأسها فائز السراج.

وقال مراقبون للشأن الليبي، لـ“إرم نيوز“ إن زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار إلى العاصمة الليبية طرابلس، الجمعة، تأتي لبحث الاستعدادات العسكرية لمعركة سرت.

ووصل آكار ظهر الجمعة إلى طرابلس في زيارة غير معلنة لكنها أثارت تخمينات حول مساع تركية للدفع نحو كسب معركة سرت المرتقبة، التي تعتبرها أنقرة معركة مفصلية، وسط أنباء عن توقيع اتفاقية عسكرية مع حكومة الوفاق، تضمن إنشاء قوة عسكرية تركية في ليبيا تضمن حماية مصالح أنقرة وتتيح لها التدخل المباشر في الشؤون الليبية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك