تونس.. من هم أبرز المرشحين لخلافة الغنوشي في رئاسة "النهضة"؟
تونس.. من هم أبرز المرشحين لخلافة الغنوشي في رئاسة "النهضة"؟تونس.. من هم أبرز المرشحين لخلافة الغنوشي في رئاسة "النهضة"؟

تونس.. من هم أبرز المرشحين لخلافة الغنوشي في رئاسة "النهضة"؟

تعيش حركة النهضة التونسية حالة ترقب بخصوص خلافة راشد الغنوشي في رئاستها، خلال المؤتمر المقبل، بعد أن حسمت الحركة أمر قانونها الأساسي، وقررت عدم المساس به، ما يعني عدم قدرة الغنوشي على الترشح لعهدة ثالثة.

وأفاد مصدر مقرب من حركة النهضة أن من الأسماء الأوفر حظا لخلافة الغنوشي، وزير الصحة الحالي عبد اللطيف المكي، ونائب رئيس الحركة علي العريض، ورئيس كتلتها في البرلمان نور الدين البحيري، ورئيس مجلس الشورى الحالي عبد الكريم الهاروني، ومحمد بن سالم.

وجميع هذه الأسماء قيادات وازنة وتاريخية في الحركة، غير أن بينها خلافا جوهريا، فالبعض منها محسوب على شق راشد الغنوشي، ومن المقربين إليه، مثل نورالدين البحيري وعلي العريض، والبعض الآخر من الشق المتصلب في الحركة وممن عبروا بوضوح قبل أشهر عن رفضهم سياسة الغنوشي ومبدأ مواصلة ترؤسه الحركة في المرحلة المقبلة، وهذا شأن عبد اللطيف المكي ومحمد بن سالم.



وفي هذا السياق، قال مصدر قيادي في الحركة،  لـ"إرم نيوز"، إنه "من السابق لأوانه معرفة هويات المرشحين للرئاسة وحظوظ كل مرشح منهم بالنظر إلى الحسابات الطاغية على كل شق داخل الحركة".

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "قيادات الصف الأول تنكر حتى الساعة اهتمامها بمنصب رئاسة الحركة وتخفي أوراقها إلى اللحظة الحاسمة التي تتضح فيها الرؤية والاتجاهات والضمانات من القواعد، وهو ما ستفرزه المؤتمرات المحلية والجهوية التي ستعقدها الحركة استعدادا للمؤتمر الوطني"، وفق تعبيره.

اختبار حقيقي

100 مرشح محتمل

أين يذهب الغنوشي؟

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com