المغرب: نتعرض لحملة تشهير دولية ظالمة
المغرب: نتعرض لحملة تشهير دولية ظالمةالمغرب: نتعرض لحملة تشهير دولية ظالمة

المغرب: نتعرض لحملة تشهير دولية ظالمة

وجه رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، رسالة إلى منظمة العفو الدولية، مشددا على ضرورة أن تقدم المنظمة "الأدلة المادية" التي اعتمدتها في تقرير لها أوردت فيه أن الرباط استخدمت تكنولوجيا لشركة "إن إس أو" الإسرائيلية للتجسس على هاتف الصحافي عمر الراضي.

وذكر بيان حكومي نشرته وكالة الأنباء الرسمية المغربية الخميس، أن المملكة "ستتخذ ما يلزم من تدابير للدفاع عن أمنها القومي، وكذلك من أجل تنوير الرأي العام الوطني والدولي بشأن هذه المغالطات المرفوضة".

وكانت منظمة العفو الدولية قالت في تقريها، إن السلطات المغربية استخدمت البرنامج المعلوماتي "يبغاسوس" التابع للمجموعة الإسرائيلية "إن إس أو"، من أجل إدخال برامج تجسس على الهاتف المحمول للصحافي المغربي عمر الراضي.

والأسبوع الماضي، استدعت السلطات المغربية المدير المحلي للمنظمة، وطلبت منه تقديم أدلة على هذه "الاتهامات الخطيرة والمغرضة"، دون حصولها على رد.

وأضافت الحكومة المغربية في بيانها الخميس، أن المملكة "تعرضت لحملة تشهير دولية ظالمة تمليها أجندة لا علاقة لها بالدفاع عن حقوق الإنسان".

وندد بيان الحكومة بـ"التحامل المنهجي والمتواصل منذ سنوات، ضد مصالح المغرب" من جانب منظمة العفو.

وقال مسؤول حكومي لوكالة فرانس برس الخميس، إن المغرب "ليست لديه تكنولوجيا مجموعة إن إس أو".

وأعلنت النيابة العامة المغربية الأسبوع الماضي التحقيق مع الراضي للاشتباه في "تورطه في قضية الحصول على تمويلات من الخارج لها علاقات بجهات استخبارية".

وكان الراضي أوضح أن التحقيق معه في هذه القضية "له علاقة مباشرة بتقرير أمنستي حول التجسس على هاتفي المحمول".

وأدين الراضي في آذار/ مارس، بالسجن 4 أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة "المس بالقضاء" على خلفية تدوينة على تويتر، في محاكمة أثارت انتقادات واسعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com