تونس.. النهضة تتمسك بحكومة الفخفاخ لحين انتهاء التحقيقات في شُبه فساد
تونس.. النهضة تتمسك بحكومة الفخفاخ لحين انتهاء التحقيقات في شُبه فسادتونس.. النهضة تتمسك بحكومة الفخفاخ لحين انتهاء التحقيقات في شُبه فساد

تونس.. النهضة تتمسك بحكومة الفخفاخ لحين انتهاء التحقيقات في شُبه فساد

أعلن مجلس شورى حركة النهضة الإسلاميّة، في تونس، اليوم الأحد، أنه متمسك بحكومة إلياس الفخفاخ، إلى حين انتهاء المسار القضائي والبرلماني حول شبهة "تضارب مصالح، واستغلال نفوذ" تطال رئيسها.

وقال نائب رئيس حركة النهضة، علي العريض، اليوم: إنّ "مجلس شورى النهضة صادق على مواصلة دعم حكومة الفخفاخ، نظرا لما قدمته من جهود في مكافحة جائحة كورونا، وفي تسيير البلاد في أمد قصير"، مشيرا إلى أن الدعم "يبقى رهين ما ستكشفه المؤسسات المختصة بالتحقيق في شبهة "تضارب المصالح".

ونقلت إذاعة "موزاييك" المحليّة، عن العريض، تأكيده خلال اختتام اجتماع مجلس شورى النهضة، أن الحركة "ستتابع أعمال الهيئات المتعهدة بالتحري في شبهة تضارب المصالح أو الفساد المتعلقة بأسهم الشركة التابعة لرئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، إلى حين صدور نتيجة التحقيقات"، وذلك في إشارة إلى لجنة التحقيق البرلمانية، وهيئة المراقبة العمومية والتحقيق القضائي في القطب الاقتصادي والمالي.

وفيما يتعلّق بتوسيع الائتلاف الحاكم، أكّد العريّض، تمسّك مجلس شورى النهضة، بموقف الحركة الداعي إلى توسيع الائتلاف لضمان دعم سياسي أكثر من الكتل البرلمانية والأحزاب السياسية.

وكانت حركة النهضة التونسية، قد ألمحت أمس السبت، إلى احتمال سحب الثقة من حكومة إلياس الفخفاخ، التي قالت إنها باتت في وضع حرج على خلفية شبهات "تضارب المصالح" التي يواجهها رئيس الحكومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com