أخبار

برلماني تونسي: قدمت وثائق تدين "الفخفاخ" في قضايا فساد
تاريخ النشر: 27 يونيو 2020 16:45 GMT
تاريخ التحديث: 27 يونيو 2020 16:46 GMT

برلماني تونسي: قدمت وثائق تدين "الفخفاخ" في قضايا فساد

قال البرلماني التونسي ياسين العياري، إن هيئة مكافحة الفساد استمعت لروايته في الاتهامات الموجهة ضد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بشأن "تضارب المصالح". وأوضح العياري

+A -A
المصدر: يحيى مروان - إرم نيوز

قال البرلماني التونسي ياسين العياري، إن هيئة مكافحة الفساد استمعت لروايته في الاتهامات الموجهة ضد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بشأن ”تضارب المصالح“.

وأوضح العياري أنه سلم الهيئة جميع الوثائق التي تُثبت تورط الفخفاخ في قضايا فساد، لافتا إلى أن رئيس الحكومة متورط في قضية ”تضارب مصالح وثراء غير مشروع واستغلال نفوذ وتبييض أموال“.

وأشار البرلماني إلى أن فريق العمل الذي يحيط بالفخفاخ يبحث عن مخارج قانونية للهروب من تحمل مسؤولية عقد صفقات مع الدولة.

2020-06-الفخفاخ-1_1

وقال العياري في تدوينة على صفحته في ”فيسبوك“: ”لا أحد يمكنه أن يصدق أن رئيس الحكومة أراد أن يُعلم الهيئة لكنه لم يجد الوقت، نظرا لوجود مرسوم يعلق الآجال بالنسبة للصفقات العمومية، جرى تطبيقه على الجميع إلا رئيس الحكومة“.

وأضاف: ”رئيس الحكومة لم يصرح بامتلاكه شركات تتعامل مع الدولة، بل كان يفاخر بذلك“، معتبرا أن ما كتبه هو الحلقة قبل الأخيرة لملف الفخفاخ، مشيرا إلى أن الحلقة الأخيرة ستكون في القضاء وإعلام المنظمات الدولية، للتقصي حول الشركاء الأجانب في هذه القضية.

وكان عدد من البرلمانيين بدأوا جمع توقيعات لسحب الثقة من رئيس الحكومة، على خلفية قضية ”تضارب مصالح“ والإثراء غير المشروع، والتي رفعها ضده النائب ياسين العياري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك