أخبار

تونس تفتح حدودها وسط إجراءات احترازية مشددة
تاريخ النشر: 26 يونيو 2020 22:37 GMT
تاريخ التحديث: 27 يونيو 2020 5:44 GMT

تونس تفتح حدودها وسط إجراءات احترازية مشددة

تبدأ تونس، اليوم السبت، فتح الحدود البرية والبحرية والجوية وذلك بعد تحديد الوضعية الوبائية لفيروس كورونا لمختلف الدول التي أنهت فترة الحجر الصحي الشامل وأعلنت

+A -A
المصدر: تونس- إرم نيوز

تبدأ تونس، اليوم السبت، فتح الحدود البرية والبحرية والجوية وذلك بعد تحديد الوضعية الوبائية لفيروس كورونا لمختلف الدول التي أنهت فترة الحجر الصحي الشامل وأعلنت عن فتح حدودها.

واتخذت السلطات التونسية جملة من الإجراءات الاحترازية تزامنا مع قرار فتح الحدود الذي يثير مخاوف في تونس من احتمالات عودة انتشار الفيروس، بينما سعت وزارة الصحة إلى تقديم رسائل طمأنة بأن الوضع تحت السيطرة وأن احترام الإجراءات الوقائية يجنب أي احتمال للإصابة.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها قائمة البلدان المصنفة “خضراء“ (ذات الانتشار الضعيف للوباء) والبرتقالية (ذات الانتشار المتوسط للوباء)، ومن المنتظر أن يتم تصنيف الوضعية الوبائية للبلدان كل أسبوع ويتم نشر القائمة على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الصحة.

وأكدت الوزارة أنه سيكون من الضروري لكل وافد إلى تونس الخضوع لفحص مخبري يثبت سلامته من الإصابة بفيروس كورونا قبل السفر بـ 72 ساعة على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول.

وبالنسبة للتونسيين في الخارج أو الأجانب الذين لديهم إقامة في تونس، أكدت الوزارة ضرورة التزامهم كتابيا بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما واللجوء إلى تحليل مخبري في حال ظهور أعراض المرض.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك