كوميدي مغربي يكشف "سوء" معاملة الشرطة التركية لعالقين في إسطنبول (فيديو)
كوميدي مغربي يكشف "سوء" معاملة الشرطة التركية لعالقين في إسطنبول (فيديو)كوميدي مغربي يكشف "سوء" معاملة الشرطة التركية لعالقين في إسطنبول (فيديو)

كوميدي مغربي يكشف "سوء" معاملة الشرطة التركية لعالقين في إسطنبول (فيديو)

صور الممثل المغربي يوسف أوزلال، المعروف بالشخصية الكوميدية "فاطمة التاويل"، مقطع فيديو يشتكي خلاله من الوضع الذي يعيشه المغاربة العالقون إلى الآن في تركيا، كاشفا في الوقت نفسه عن "سوء" معاملة الشرطة التركية و"فساد" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وخسر معظم من بقي من المغاربة عالقا في تركيا منذُ أن توقفت حركة الطيران أغلب ما لديهم من طيلة فترة الحجر، الذي استمر لمدة 3 أشهر.

ويظهر الفيديو الذي بثه الكوميدي المغربي الظروف المادية الصعبة، التي يعيشونها من الجوع والعطش، فضلا عن أنهم ينامون على الأرض، ولا يملكون الكمامات ووالكفوف، ما يجعلهم عرضة للإصابة بالفيروس التاجي.

وقال أوزلال خلال الفيديو، إنه تمت محاصرته مع المغاربة صباح اليوم الإثنين، من قبل الشرطة التركية، التي اعتدت على بعضهم، بحد قوله.



وفي السياق نفسه ، اتهم أوزلال المشرفين على ترحيل المغاربة في القنصلية المغربية في إسطنبول، بتلقي رشاوى مقابل تسجيل الأسماء بالقوائم، التي عاد أصحابها إلى المغرب خلال الأسبوع الماضي، إضافة إلى العلاقات الشخصية.

وأشار إلى أن العالقين إلى الآن، لم تكن أسماؤهم مدرجة في تلك القوائم، رغم أنهم سجلوا عدة مرات، حسب شهادة الشخص، الذي ظهر مع الفنان في الفيديو.

وكان المغرب قد علق كل الرحلات الجوية منه وإليه منذ منتصف شهر آذار/مارس الماضي للحد من انتشار وباء كورونا، وبقي عدد من مواطنيه عالقين في عدة دول في العالم، وينظم حاليا عدة رحلات على متن الخطوط الجوية المغربية لإرجاعهم إلى البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com