أخبار

إعفاء شرطي إيطالي أجبر مهاجرين تونسيين على صفع بعضهما
تاريخ النشر: 21 يونيو 2020 21:10 GMT
تاريخ التحديث: 21 يونيو 2020 23:30 GMT

إعفاء شرطي إيطالي أجبر مهاجرين تونسيين على صفع بعضهما

قررت السلطات الأمنية الإيطالية، إعفاء شرطي من مهامه، عقب انتشار فيديو مثير للجدل يظهر فيه وهو يجبر مهاجرين تونسيين على صفع بعضهما بعضا، ما أثار غضبًا رسميًا في

+A -A
المصدر: تونس-إرم نيوز

قررت السلطات الأمنية الإيطالية، إعفاء شرطي من مهامه، عقب انتشار فيديو مثير للجدل يظهر فيه وهو يجبر مهاجرين تونسيين على صفع بعضهما بعضا، ما أثار غضبًا رسميًا في تونس.

وأكد النائب بمجلس النواب التونسي عن التيار الديمقراطي، مجدي الكرباعي، في تدوينة نشرها اليوم الأحد على صفحته الرسمية ”فيسبوك“، أنه تم إعفاء الشرطي الإيطالي الذي ظهر في فيديو ”حادثة مركز إيواء مهاجرين غير شرعيين“ من مهامه.

بدوره، أكد سفير تونس بإيطاليا، معز السيناوي، أن اتصالات السفارة مع المسؤولين الإيطاليين متواصلة بخصوص الفيديو المتداول والذي يظهر إجبار شرطي إيطالي لشابين تونسيين على صفع بعضهما البعض في مركز استقبال للمهاجرين.

وأضاف أنه عبر عن استنكاره الشديد لدى ديوان وزير الداخلية الإيطالي حيال ما أتاه الشرطي، لما فيه من خرق واضح لحقوق الإنسان وإهانة لكرامة التونسيين، منوهًا بأن الحادثة أصبحت قضية رأي عام في تونس.

واعتبر السيناوي أن ”كرامة التونسيين خط أحمر، وأن السفارة التونسية بروما لن تدخر جهدًا في رفع القضايا والقيام بكل الإجراءات القانونية لهذا الغرض“، مشيرًا إلى أن السفارة ”طالبت وزير الداخلية بضرورة ايقاف الشرطي عن العمل فورًا“.

من جانبها، أكدت وزارة الداخلية الإيطالية، أنها ”بدأت في اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص“، وفق السيناوي.

2020-06-1111-6

وأكد سفير تونس في إيطاليا أن القنصل حاول اللقاء بالشابين المعنيين، لكن تعذر عليه ذلك بسبب نقلهما إلى مركز حجر صحي.

يشار إلى أن شرطيًا إيطاليًا، ظهر في فيديو انتشر عبر مواقع إلكترونية، في مركز حجز المهاجرين بـ“أقريغانتي“ الإيطالية، وهو يدفع مهاجرًا تونسيًا إلى صفع مهاجر آخر قاصر، ويقول له: ”أنت الآن ضيف، ويجب أن تحترم القانون، عليك أن تصفعه، كن رجلًا واصفعه هكذا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك