اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة الليبية‎
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة الليبية‎اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة الليبية‎

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة الليبية‎

أعلنت جامعة الدول العربية، أنه تقرر عقد اجتماع طارئ عبر الإنترنت، على مستوى وزراء الخارجية، يوم الثلاثاء، لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وقالت الجامعة في بيان أصدرته، الأحد: "أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أنه تقرر عقد الدورة غير العادية (طارئة) لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية العرب".

وأضاف أن الاجتماع سيُعقد "برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، بناء على طلب من جمهورية مصر العربية؛ لبحث تطورات الوضع في ليبيا، عبر تقنية الفيديو كونفرنس".

وكانت الأمانة العامة تلقت، الجمعة، طلبا من مصر لعقد هذا الاجتماع، الذي أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها من الأمم المتحدة، أنها لن تشارك فيه.

والسبت، لوحت القاهرة بـ "تدخل عسكري مباشر" في ليبيا، إذا واصلت الميليشيات الموالية لحكومة الوفاق الوطني التقدّم نحو سرت، المدينة الإستراتيجية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.

وحذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم السبت، من أن "أي تدخل مصري في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية، سواء في إطار ميثاق الأمم المتحدة، أو بناء على السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة في ليبيا، وهو مجلس النواب الليبي".

وتابع السيسي، خلال تفقد المنطقة الغربية العسكرية: "ستكون أهدافه (التدخل) حماية وتأمين الحدود الغربية المصرية من تهديدات المرتزقة، وحقن دماء الشعب الليبي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com