أخبار

شخصية تركية بارزة تلتقي مندوب باشاغا في طرابلس
تاريخ النشر: 20 يونيو 2020 2:04 GMT
تاريخ التحديث: 20 يونيو 2020 7:20 GMT

شخصية تركية بارزة تلتقي مندوب باشاغا في طرابلس

أكد مصدر أمني بالعاصمة الليبية طرابلس أن شخصية تركية مهمة اجتمعت صباح الجمعة بشخصيات من وزارة داخلية الوفاق وقياديين من المرتزقة السوريين. وقال الضابط الأمني في

+A -A
المصدر: عبدالعزيز الرواف- إرم نيوز

أكد مصدر أمني بالعاصمة الليبية طرابلس أن شخصية تركية مهمة اجتمعت صباح الجمعة بشخصيات من وزارة داخلية الوفاق وقياديين من المرتزقة السوريين.

وقال الضابط الأمني في مديرية أمن طرابلس خالد عبد الكافي، في تصريح لـ“إرم نيوز“ إن شخصية قيادية في شركة ”صادات “ الأمنية التركية اجتمعت مع مندوب وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا في فيلا بمنطقة النوفليين بالعاصمة الليبية طرابلس.

وأشار عبد الكافي إلى أن الاجتماع شمل أيضا قياديين من المرتزقة السوريين من بينهم قياديان أحدهما يدعى سيَّاف والآخر الحكيمي.

وأضاف عبد الكافي أن سيَّاف والحكيمي يمثلان مجموعة من المرتزقة في محاور طرابلس الذين تم نقلهم الى معسكر حمزة واليرموك.

وبحسب المصدر فإن أهم ما تم نقاشه في الاجتماع هو أن تكون التعليمات لعناصر المرتزقة مباشرة من مندوب رئيس المخابرات هكان فيدان وألا تكون لقيادات الوفاق أي سيطرة عليهم.

وأوضح عبد الكافي أن مصادر في الاجتماع أكدت مطالبة المرتزقة السوريين بفتح حسابات مصرفية داخل طرابلس بمنظومة عبر مصرف تم إنشاؤه حديثا.

كما طالبت قيادات الميليشيات بأن تكون لها ضمانات علاج للجرحى والتكفل بأي التزامات لأي قتيل تصل بانتظام لأسرهم.

وأكد عبد الكافي أن الاجتماع شدد على ضرورة انتهاج سياسة تبادل الأسرى مع الجيش الليبي، خاصة القيادي ”البويضاني“ الذي أسره الجيش الليبي.

وكشف الاجتماع أن هناك دولة عربية عرضت وساطتها بما يتعلق بعملية تبادل للأسرى، كما أن هناك شخصية بارزة من البرلمان الليبي ستكلف بالتصدي لهذه المهمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك