على رأسه وزير الخارجية.. وفد تركي رسمي يصل إلى طرابلس الليبية
على رأسه وزير الخارجية.. وفد تركي رسمي يصل إلى طرابلس الليبيةعلى رأسه وزير الخارجية.. وفد تركي رسمي يصل إلى طرابلس الليبية

على رأسه وزير الخارجية.. وفد تركي رسمي يصل إلى طرابلس الليبية

وصل وفد تركي رسمي الأربعاء، إلى العاصمة الليبية طرابلس، كان على رأسه وزير الخارجية مولود شاويش أوغلو، ووزير المالية برات البايراك، إضافة إلى مدير المخابرات هاكان فيدان.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني في بيان صحفي: "استقبل رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج في طرابلس، وفدا تركيا رفيع المستوى يضم وزيري الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، والخزينة والمالية برات البيراق، ورئيس المخابرات هاكان فيدان" وعددا من كبار المسؤولين الأتراك.

وحصلت "إرم نيوز" على قائمة بأسماء ومناصب أعضاء الوفد البالغ عدده 27 عضوا، الذي سيجري محادثات مكثفة مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، وقد ترأس الوفد وزير الخارجية.



وضم الوفد علاوة على من سبق، الناطق باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم قالين، وكبير مستشاري رئيس الجمهورية سفر طوران، ونائب رئيس جهاز المخابرات جمال تشاليك، ومستشار رئيس الجمهورية يعقوب أوغلو، ورئيس دائرة ليبيا في جهاز المخابرات ماتهان أولوكون، كما ضم الخبير علي سردار، ومدير الأمن أرول أوزان، وموظف الأمن آدم اكسوي.



وشارك في الوفد من وزارة الخارجية التركية، سفير ومدير عام الشرق الأوسط وشؤون شمال أفريقيا يونس دميرار، والسفير والمستشار الخاص للوزير كوراي ارتاش، ومدير مكتب الوزير مراد أريش، ومدير الأمن في الوزارة أرن غونكوران، ومصور فوتغرافي فاتح اكتاش، وموظف الأمن رجب كابلان.

أما وزارة المالية التركية، فمثلها في الوفد، وكيل وزارة الطاقة والموارد الطبيعية البارسلان بايراكتار، ومستشار الوزير تحسين بازار، ومستشار الوزير الثاني إسماعيل أمانة، ونائب مصرف تركيا المركزي أمراه شانر، ومدير الأمن حسن كاربينار، في حين ضم وفد وزارة الدفاع الفريق الركن عرفان أوزسرت، والعميد حسين دومان.

وكانت السفارة التركية في طرابلس قد خاطبت وزارة خارجية حكومة الوفاق لطلب فتح صالة التشريفات لأعضاء الوفد، وإعلام الوزارة بقائمة الأسلحة التي يحملها مرافقو هذه الشخصيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com