أخبار

الأمم المتحدة تعلق على فيديو تعذيب عمال مصريين في ترهونة الليبية
تاريخ النشر: 16 يونيو 2020 15:13 GMT
تاريخ التحديث: 16 يونيو 2020 16:35 GMT

الأمم المتحدة تعلق على فيديو تعذيب عمال مصريين في ترهونة الليبية

علقت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم الثلاثاء، على مقطع فيديو أظهر تعرض عمال مصريين للاحتجاز والتعذيب في مدينة ترهونة غربي ليبيا. اعتقال وتعذيب عمال مصريين

+A -A
المصدر: فريق التحرير

علقت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم الثلاثاء، على مقطع فيديو أظهر تعرض عمال مصريين للاحتجاز والتعذيب في مدينة ترهونة غربي ليبيا.

وأعربت البعثة عن قلقها إزاء ”اعتقال واحتجاز وسوء معاملة“ العمال، وقالت على حسابها بموقع تويتر: ”تعرب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها إزاء اعتقال واحتجاز وسوء معاملة عدد كبير من المواطنين المصريين في مدينة ترهونة، فيما قد يعد انتهاكا لالتزامات ليبيا بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان بشأن حظر التعذيب والمعاملة أو العقوبة اللاإنسانية أو المهينة“.

وأضافت، في تغريدة ثانية: ”ترحب البعثة بالبيان الصادر عن وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني بهذا الخصوص، وتدعو السلطات المحلية في طرابلس إلى إجراء تحقيق فوري، والكشف عن مصير هؤلاء الأشخاص ومكان وجودهم، وضمان معاملتهم وفقا للمعايير الدولية“.

وكان مصدر في الجيش الوطني الليبي، قدر عدد المصريين الذين اعتقلوا على يد ميليشيات حكومة الوفاق في مدينة ترهونة، بنحو 200 مصري.

وكان مقطع فيديو على مواقع التواصل، أظهر اعتقال عشرات المصريين في مدينة ترهونة؛ بتهمة العمل في صفوف الجيش الليبي.

لكن المسؤول في التوجيه المعنوي التابع للجيش، حسين العبيدي، قال في تصريح لـ“إرم نيوز“، إن هؤلاء المصريين مجرد عمال، ولا صلة لهم بالجيش، أو بأي نشاط سياسي، وإن الميليشيات اعتقلتهم بشكل عنيف، وروعتهم انتقاما من الدور المصري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك