أخبار

تونس.. استقالة 3 نواب من الكتلة البرلمانية لحزب "الشاهد"
تاريخ النشر: 15 يونيو 2020 15:22 GMT
تاريخ التحديث: 15 يونيو 2020 17:05 GMT

تونس.. استقالة 3 نواب من الكتلة البرلمانية لحزب "الشاهد"

شهد حزب "تحيا تونس" الذي يتزعمه رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد، اليوم الإثنين، تقديم 3 أعضاء من كتلته البرلمانية لاستقالتهم. وكشف النائب عن كتلة "تحيا تونس"

+A -A
المصدر: تونس ـ إرم نيوز

شهد حزب ”تحيا تونس“ الذي يتزعمه رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد، اليوم الإثنين، تقديم 3 أعضاء من كتلته البرلمانية لاستقالتهم.

وكشف النائب عن كتلة ”تحيا تونس“ العياشي زمال، في تصريحات صحفية، بأنه تقدم منذ نهاية الأسبوع الماضي باستقالته من الكتلة، وأنه أودعها (الاستقالة) بمكتب الضبط لمجلس النواب، مؤكدا أن زميليه مبروك كورشيد وكمال العوادي استقالا أيضا.

وأضاف زمّال، أنه استقال من الكتلة وسيستقيل أيضا من الحزب، مشددا على أن السبب وراء ذلك، وجود اختلافات في وجهات النظر، لكنه أشار إلى أن العلاقة بين النواب المستقيلين وبقية زملائهم في الكتلة أو القيادات في الحزب ستبقى جيدة.

يشار إلى أن كتلة تحيا تونس، تضم 14 نائبا، لكن عدد نوابها سيصبح 11، بعد هذه الاستقالات الجديدة.

ويعيش حزب ”تحيا تونس“ الذي أسسه رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد، منذ فترة، انقسامات وخلافات حادة بين مكوناته، خصوصا بعد الانتخابات التشريعية والرئاسية التي حقق خلالها نتائج مخيبة للآمال.

واعتبر مراقبون، أن الاستقالات الجديدة بحزب الشاهد كانت منتظرة ومتوقعة بالنظر إلى حيثيات تشكيل الحزب، الذي جاء متسرّعا، إذ تبدو مكوناته غير متجانسة ولا تلتقي على مشروع وطني موحّد ولا على برنامج سياسي واقتصادي واحد ييسر إنتاج خطاب موحّد للحزب يمكن أن يمثل قاعدة لإقناع الناخبين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك