تونس.. التحقيق مع "الشاهد" بتهمة التدخل لصالح صهر بن علي
تونس.. التحقيق مع "الشاهد" بتهمة التدخل لصالح صهر بن عليتونس.. التحقيق مع "الشاهد" بتهمة التدخل لصالح صهر بن علي

تونس.. التحقيق مع "الشاهد" بتهمة التدخل لصالح صهر بن علي

كشفت منظمة "أنا يقظ" الحقوقية، اليوم الخميس، عن التحقيق مع رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، وذلك بتهمة التدخل لرجل الأعمال مروان المبروك، صهر الرئيس التونسي الأسبق بن علي، لدى الاتحاد الأوروبي لرفع التجميد عن أملاكه.

وأكدت المنظمة عبر موقعها، أنه بالإضافة إلى الشاهد، تم التحقيق مع مجموعة من الأطراف المعنية بهذا الملف من مختلف الوزارات.

وأشارت إلى أن القطب القضائي أحال الملف إلى النيابة العامة التي قالت إنها "تقوم حاليا بدراسته؛ لتقديم الطلبات التي قد تفضي إما إلى إدانة يوسف الشاهد أو حفظ القضية" .

وأفادت المنظمة بأنها كانت قد تقدمت بدعوى قضائية إلى وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية في تونس ضد رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد.

وطالبت المنظمة التونسية، في وقت سابق، بوضع يوسف الشاهد تحت طائلة المادة 96 الجزائية التونسية، التي تعاقب بالسجن كل من أسدى منفعة لغيره بمقتضى وظيفته.

وقال رئيس المنظمة أشرف العوادي: إن المنظمة "تقدمت لرفع دعوى ضد الشاهد؛ بعد كشفها تدخله واستغلال صفته لرفع التجميد عن ممتلكات وأموال المبروك، دون غيره في دول الاتحاد الأوروبي، وذلك رغم صدور أحكام قضائية ضد هذا الأخير".

وأضاف رئيس منظمة "أنا يقظ"، أنّ المنظمة "اطلعت على نسخ من مراسلات وجهها رئيس الحكومة إلى الاتحاد الأوروبي، لرفع التجميد عن أملاك المبروك دون سواه ممن تطالهم قرارات التجميد".

وكان مروان المبروك قد رفع قضايا ضد الدولة التونسية في سنوات 2015 و 2016 و2017؛ احتجاجًا على طول فترة الإجراءات القضائية في تونس، وهي قضايا قوبلت جميعها بالرفض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com