تونس تعتزم تقديم مبادرة حول الملف الليبي خلال اجتماع لمجلس الأمن
تونس تعتزم تقديم مبادرة حول الملف الليبي خلال اجتماع لمجلس الأمنتونس تعتزم تقديم مبادرة حول الملف الليبي خلال اجتماع لمجلس الأمن

تونس تعتزم تقديم مبادرة حول الملف الليبي خلال اجتماع لمجلس الأمن

كشف وزير الخارجية التونسي، نور الدين الري، اليوم الخميس، أنّ بلاده ستقدّم مبادرة حول الملف الليبي، لمجلس الأمن الدولي، وذلك خلال اجتماع مرتقب مساء اليوم، عبر تقنية الفيديو المرئي.

وقال الوزير التونسي خلال جلسة استماع بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اجتماعًا لمجلس الأمن سيتداول الملف الليبي، مشيرًا إلى أنّ تونس ستقدم مقترحات ومبادرة بشأن الملف الليبي، وستدافع عن حقوقها في ظل التحولات الحاصلة.

وشدّد نور الدين الري، على أنّ الدبلوماسية تتطلب التركيز وضبط النفس، بعيدًا عن التجاذبات، داعيًا إلى ضرورة ترك وزارات السيادة تعمل من أجل حماية السيادة الوطنية، حتى تتمكن من وضع حد لما اعتبره حالة الإنفلات التي تعرفها البلاد في عدة مجالات، متهمًا بعض اللوبيات بالدفع في هذا الاتجاه.

واعتبر وزير الخارجية التونسي، أنّ هناك محاولات لتهميش الدولة ودفعها لمعالجة مسائل هامشية، يكون مصدرها أحيانًا وسائل التواصل الاجتماعي، وتكون في أغلب الأوقات خاطئة، قائلًا، إن الوضع تسوده "المزايدات الشعبوية".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com