أخبار

برلماني مغربي ينتقد تقديم العثماني خطة رفع الحجر الصحي للإعلام القطري قبل البرلمان‎
تاريخ النشر: 10 يونيو 2020 17:58 GMT
تاريخ التحديث: 10 يونيو 2020 17:58 GMT

برلماني مغربي ينتقد تقديم العثماني خطة رفع الحجر الصحي للإعلام القطري قبل البرلمان‎

انتقد البرلماني المغربي عمر حجيرة، اليوم الأربعاء، خروج رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الإسلامي، في حوار مع أحد

+A -A
المصدر: أمينة بنيفو - إرم نيوز

انتقد البرلماني المغربي عمر حجيرة، اليوم الأربعاء، خروج رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الإسلامي، في حوار مع أحد المواقع القطرية للكشف عن خطة حكومته لرفع الحجر الصحي، قبل حلوله بقبة البرلمان.

وقال البرلماني حجيرة في تعقيبه على مداخلة رئيس الحكومة: إن هذه الخطوة لم تكن في محلها، فالأولوية للمغاربة وللبرلمان المغربي لمعرفة التدابير التي سطّرتها الحكومة خلال المرحلة المقبلة لمواجهة الجائحة.

2020-06-28574794-28108534

وقبل حلوله بالبرلمان، كشف العثماني لموقع ”عربي بوست“ القطري، الثلاثاء، عن معالم رفع الحجر الصحي في المغرب، وهو السلوك الذي جرّ على العثماني سيلاً من الانتقادات اللاذعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل عدد من النشطاء بالمنصات الاجتماعية حول ما إن كان هذا الموقع القطري أهم من البرلمان المغربي والقنوات الرسمية للمملكة، معتبرين أن تصرف العثماني ”إهانة كبيرة“ للمغاربة.

2020-06-mo-1-1200x675-1

وذكر العثماني أن ”حكومته قررت التخفيف من الحجر الصحي بعد تقسيم البلاد إلى منطقتين، المنطقة الأولى التي تتضمن المدن والأقاليم التي سجلت سيطرة واضحة على الوباء أو خلوها تماما منه، وتم التخفيف من الحجر الصحي فيها بشكل ملحوظ مما يتيح حرية تنقل أكثر للمواطنين، إضافة إلى السماح بمجموعة من الأنشطة التجارية.

ومنطقة ثانية، بحسب رئيس الحكومة، ”حيث تسجل أعدادا كبيرة من الإصابات، ولن يتم فيها تخفيف الإجراءات بشكل كبير، وعلى رأسها جهة الدار البيضاء، مع الاحتفاظ ببعض الإجراءات العامة بكل المملكة، كاستمرار إغلاق المساجد ومنع التجمعات، وعدم فتح المقاهي وقاعات السينما والمسرح والقاعات الرياضية وما شابه.“

ودعا العثماني الموظفين إلى الالتحاق بمكاتبهم واستئناف النشاط الإداري لخدمة المواطنين.

2020-06-asda-1200x675-1

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك