ميليشيات الوفاق تعطل العمل بمجمع مليتة للنفط والغاز غرب ليبيا
ميليشيات الوفاق تعطل العمل بمجمع مليتة للنفط والغاز غرب ليبياميليشيات الوفاق تعطل العمل بمجمع مليتة للنفط والغاز غرب ليبيا

ميليشيات الوفاق تعطل العمل بمجمع مليتة للنفط والغاز غرب ليبيا

أوقفت مجموعة مسلحة تابعة لحكومة الوفاق، ضخ الغاز إلى إيطاليا بعد اقتحامها لمجمع مليته للغاز (22 كيلو متر) غرب مدينة زوارة في ليبيا .

وقال المهندس، حسين بن عطية، مهندس بالمجمع لـ "إرم نيوز" إن المجموعة المسلحة هددت العاملين بوقف ضخ الغاز، أو أنهم "سيتعرضون للاعتقال".

وأضاف، أن المسلحين قالوا، إن هذا الإيقاف يأتي ردًا على اتفاق إيطاليا مع اليونان بشأن الحدود البحرية، ونيّتها توقيع اتفاقية مماثلة مع مصر.

وأشار بن عطية، إلى أن المجموعة التي اقتحمت المجمع تتبع لميليشيات زوارة، ويقودها شخص متهم بتهريب الوقود يدعى ميلاد الهجرسي.

وتبلغ مساحة مجمع مليته حوالى 355 هكتارًا، ويضم مرافق معالجة النفط والغاز، وكذالك خزانات لتخزين النفط الخام والمنتجات السائلة الأخرى، ومرافق التصدير (SPM) و (Jetty) وجميع المرافق اللازمة، بما فى ذلك التربينات البخارية والغازية لتوليد الطاقة.

يذكر أن تقرير فريق الخبراء الأممي المعني بليبيا، أصدر تقريرًا عام 2018 عن عمليات التصدير غير المشروعة للمنتجات النفطية المكررة "التهريب" عن طريق البحر.

وقال التقرير، إن منطقة زوارة وأبوكماش تمثّل قاعدة الانطلاق الرئيسية لتلك الصادرات غير المشروعة عبر البحر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com