تركيا تبدي رغبتها في الحصول على "صفقات" جديدة من حكومة الوفاق الليبية
تركيا تبدي رغبتها في الحصول على "صفقات" جديدة من حكومة الوفاق الليبيةتركيا تبدي رغبتها في الحصول على "صفقات" جديدة من حكومة الوفاق الليبية

تركيا تبدي رغبتها في الحصول على "صفقات" جديدة من حكومة الوفاق الليبية

أبدى المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، اليوم الأحد، رغبة بلاده في الحصول على صفقات جديدة بقطاعي الطاقة والتشييد، من حكومة الوفاق الليبية، بمجرد انتهاء الصراع في البلاد.

وتدعم تركيا حكومة الوفاق وميليشيات متحالفة معها غرب ليبيا، حيث تزودهم بالعتاد، فضلا عن آلاف المرتزقة الذين نقلتهم من سوريا لقتال الجيش الوطني الليبي، في إطار اتفاق عسكري بين الطرفين، إلى جانب اتفاق بحري يعطي أنقرة حقوقا في البحر الأبيض المتوسط، ويثير غضبا محليا، وعلى مستوى الإقليم.

 

ونقلت صحيفة ميليت التركية عن إبراهيم كالين، أن أنقرة "قد توسع تعاونها مع الحكومة الليبية بصفقات جديدة في قطاعي الطاقة والتشييد، بمجرد انتهاء الصراع"

وقال كالين: "من الطرق إلى الجسور والمستشفيات والفنادق والإسكان.. لدينا تاريخ بالفعل. توقفت هذه (المشروعات) بسبب الحرب. ينطبق هذا على الطاقة أيضًا".

وأضاف: "تستطيع تركيا الانخراط في أنشطة تعاون في مناطق عديدة من العالم، وبوسعها القيام بذلك في ليبيا أيضًا، لكن الاستقرار السياسي مطلوب أولًا".

وتابع كالين: "خسائر حفتر العسكرية الأخيرة تظهر أنه طرف لا يمكن الاعتماد عليه، وأن زمنه قد ولى"، زاعما أن المؤيدين له "يبحثون عن بدائل".

وقال كالين: "لدينا معلومات بأنهم يبحثون عن حل بدون حفتر.. إنهم جميعًا يقتربون من وجهة نظر رئيسنا بما في ذلك الولايات المتحدة.. يوجد قبول عام داخل الإدارة الأمريكية بإقامة روابط مع حكومة السراج".

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب مباحثات مع السراج في أنقرة، الخميس الماضي، بزيادة الدعم التركي لحكومة الوفاق الوطني، لتعزيز المكاسب العسكرية الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com