أمريكا ترحب بالجهود المصرية لحل الأزمة الليبية
أمريكا ترحب بالجهود المصرية لحل الأزمة الليبيةأمريكا ترحب بالجهود المصرية لحل الأزمة الليبية

أمريكا ترحب بالجهود المصرية لحل الأزمة الليبية

رحبت السفارة الأمريكية في ليبيا، السبت، بالجهود المصرية لحل الأزمة الليبية.

وقالت السفارة في بيان عبر صفحتها على"تويتر":"نرحب بجهود مصر وغيرها من الدول لدعم العودة إلى المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وإعلان وقف إطلاق النار".

ودعا البيان"جميع الأطراف للمشاركة بحسن نية لوقف القتال، والعودة إلى المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة".

وأضاف أن"الولايات المتحدة الأمريكية تراقب باهتمام ارتفاع أصوات سياسية في شرق ليبيا للتعبير عن نفسها. ونتطلع إلى رؤية هذه الأصوات تنخرط في حوار سياسي حقيقي على الصعيد الوطني فور استئناف مباحثات اللجنة المشتركة "5 + 5" التي استضافتها البعثة بشأن صيغ وقف إطلاق النار".

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أعلن في وقت سابق، السبت، خلال مؤتمر صحفي برفقة قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، عن مبادرة سياسية لإنهاء الأزمة الليبية، ووقف إطلاق النار اعتبارًا من الإثنين.

وأكد السيسي خلال المؤتمر ”توافق القادة الليبيين على إطلاق (إعلان القاهرة) متضمنًا مبادرة ليبية كأساس لحل الأزمة، في إطار قرارات الأمم المتحدة والجهود السابقة في باريس، وروما، وأبو ظبي، وأخيرًا في برلين“.

من جهته، أعلن المشير خليفة حفتر، دعمه لمبادرة حل الأزمة في ليبيا، قائلًا خلال المؤتمر الصحفي:”نؤكد دعمنا وقبولنا لها (المبادرة)، آملين الحصول على الدعم والتأييد الدولي للعبور بليبيا إلى بر الأمان“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com