اتهامات للغنوشي بإخفاء وثيقة أرسلها البرلمان الليبي
اتهامات للغنوشي بإخفاء وثيقة أرسلها البرلمان الليبياتهامات للغنوشي بإخفاء وثيقة أرسلها البرلمان الليبي

اتهامات للغنوشي بإخفاء وثيقة أرسلها البرلمان الليبي

اتهمت مساعدة رئيس البرلمان التونسي المكلفة بالإعلام، نسرين العماري، الرئيس راشد الغنوشي بإخفاء مراسلة من برلمان ليبيا، تضمّنت طلبا لعقد جلسة عمل مع البرلمان التونسي.

يأتي هذا الاتهام بعد ساعات قليلة من جلسة مساءلة راشد الغنوشي حول ما اعتبره نواب في البرلمان التونسي "اتصالات مشبوهة" تجمع الغنوشي بالرئيس التركي أردوغان، ورئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج.

وأكدت العماري، في تصريح لـ "إرم نيوز"، أن المراسلة موجّهة أساسا للجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التونسي، مشيرة إلى أنه لم يقع تداولها في مكتب المجلس وقام الغنوشي ورئيس ديوانه الحبيب خضر بإخفائها عن كل النواب.

وأضافت العماري أن نواب البرلمان التونسي "لم يسمعوا أبدا بهذه المراسلة، ولم يكن لهم أي علم بمحتواها، وتم اكتشافها بالصدفة من خلال تصريح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الليبي الذي يتخذ من طبرق مقرا له، يوسف العقوري".



واعتبرت مساعدة الرئيس المكلفة بالإعلام أن ما قام به الغنوشي "يعتبر انحيازا لطرف دون آخر في الملف الليبي"، مستنكرة هذا السلوك، كما طالبت الغنوشي بـ"توضيح الأمر".

وتعرض الغنوشي لانتقادات لاذعة من نواب البرلمان، أثناء جلسة تم عقدها يوم الخميس؛ لمساءلته حول اتصالاته الأخيرة بالرئيس التركي أردوغان، ورئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج.

ووجه عدد من نواب البرلمان تهم الاصطفاف وخدمة أجندات خارجية لرئيس البرلمان راشد الغنوشي وطالبوه بالاعتذار.

واتهمت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى الغنوشي بالتخابر مع تركيا وقطر، ضد مصلحة الشعب التونسي.



وأضافت موسى في مداخلة لها بالبرلمان، الخميس، أن قيادات حركة النهضة ورئيسها راشد الغنوشي كذبوا على التونسيين بالادعاء أنهم أصبحوا حزبا مدنيا، في حين أنهم ما زالوا تنظيما إخوانيا.

وشددت موسى على أنها ستعمل ما بوسعها للإطاحة بالغنوشي من رئاسة البرلمان، مؤكدة أنها بصدد جمع التوقيعات للائحة سحب الثقة منه.

وقال النائب منجي الرحوي إن الغنوشي "لن يصبح تونسيّا حتى إن استبدل الجبة بالبدلة وحلق ذقنه".

وأضاف الرحوي، في كلمة ألقاها بالبرلمان يوم الخميس، أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي "تجمعه علاقات وثيقة بمجموعات إرهابية".



وشدد الرحوي على أن حركة النهضة "ستُحاسَب على أفعالها في تونس"، محمّلا إياها مسؤولية التوتر السياسي والأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

الجدير بالذكر أن عددا من نواب البرلمان وقعوا لائحة لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، سيتم إيداعها ومناقشتها في الأيام القادمة، بعد أن يتم استكمال العدد القانوني من التواقيع (73 توقيعا).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com