القضاء التونسي يرفض الإفراج عن زوجة معز الفزاني الذراع اليمنى لـ"البغدادي"
القضاء التونسي يرفض الإفراج عن زوجة معز الفزاني الذراع اليمنى لـ"البغدادي"القضاء التونسي يرفض الإفراج عن زوجة معز الفزاني الذراع اليمنى لـ"البغدادي"

القضاء التونسي يرفض الإفراج عن زوجة معز الفزاني الذراع اليمنى لـ"البغدادي"

رفض القضاء التونسي، اليوم الأربعاء، الإفراج عن زوجة معز الفزاني، القيادي بتنظيم "داعش" الذي يوصف بأنّه "الذراع اليمنى" لزعيم التنظيم السابق، أبوبكر البغداي.

وقررت الدائرة الجنائيّة الخامسة المختصّة بالنظر في قضايا الإرهاب، بالمحكمة الابتدائية في تونس، تحديد شهر أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل، لمحاكمة معز الفزاني وزوجته وأكثر من 15 متهما على خلفية اتّهامات بتورطهم في قضايا تسفير للمقاتلين إلى تنظيم داعش بعد تدريبهم في معسكرات في ليبيا، ثم إرسالهم إلى تونس لتنفيذ عمليات مسلّحة.

و كانت السلطات السودانية قد قرّرت يوم 23 ديسمبر/كانون الأوّل العام 2016، تسليم القيادي بتنظيم "داعش"، معز الفزاني إلى السلطات القضائية بتونس، وذلك بناء على بطاقات جلب صادرة بشأنه.

و يعدّ معز الفزاني، وفق السلطات التونسيّة، من أخطر العناصر المتشددة، وقد ثبت ضلوعه في عمليّات بالأراضي التونسيّة، من أهمّها عملية باردو في مارس/آذار 2015، و التي تسببت في قتل عدد من السياح وإصابة آخرين.

كما تورط الفزّاني كذلك في العملية "الإرهابية" التي استهدفت، في يونيو/حزيران العام 2015، ، نزل "امبريال مرحبا" بمحافظة سوسة الساحليّة، و التي قتل خلالها 39 سائحا أجنبيا، فضلا عن ضلوعه في محاولة تفجير روضة الحبيب بورقيبة بمحافظة المنستير في 30 أكتوبر/تشرين الأوّل العام 2013، وفق التهم الموجّهة إليه من قبل السلطات الأمنية و القضائية في تونس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com