توقف بث قناة نوميديا الجزائرية المملوكة لمحيي الدين طحكوت
توقف بث قناة نوميديا الجزائرية المملوكة لمحيي الدين طحكوتتوقف بث قناة نوميديا الجزائرية المملوكة لمحيي الدين طحكوت

توقف بث قناة نوميديا الجزائرية المملوكة لمحيي الدين طحكوت

أوقفت قناة "نوميديا" الجزائرية، يوم الثلاثاء، بثها بشكل مفاجئ دون بلاغ رسمي من إدارة المجموعة التلفزيونية المملوكة لرجل الأعمال الشهير محيي الدين طحكوت، والموقوف منذ تموز/ يوليو 2019، بتهم فساد سياسي ومالي.

وقالت مصادر مطلعة من القناة لـ"إرم نيوز" إن المؤسسة التي يديرها قريب "طحكوت"، تعاني متاعب مالية بعد توقف الشركات المملوكة لرجل الأعمال المسجون، عن النشاط بسبب قضايا الفساد التي تورطت فيها مجموعة طحكوت المتخصصة في تركيب السيارات والنقل الجامعي.

وتابعت المصادر أن إدارة القناة التلفزيونية شىرعت في تسريح عدد من الموظفين من صحفيين وتقنيين، وإحالتهم على عطلة إجبارية غير مدفوعة الأجر، وهو ما يعزز فرضية أن تلفزيون نوميديا يواجه شبح الإفلاس بعدما تداولت أوساط محلية أن الأمر مرتبط بمواقف سياسية تبنتها المؤسسة ضد الرئيس عبدالمجيد تبون.

وتوبع طحكوت بتهم عدة أبرزها"تبديد أموال عمومية وإبرام صفقات مشبوهة ومخالفة التشريعات والرشوة واستغلال النفوذ وغيرها"؛ وعرف بعلاقته المثيرة مع رئيسي الحكومة السابقين عبدالمالك سلال وأحمد أويحيى ووزير الصناعة الهارب عبدالسلام بوشوارب.

ويعرف المشهد التلفزيوني في الجزائر تعقيدات عمقت معاناة الصحفيين والتقنيين، بسبب ارتباط هذه المؤسسات الإعلامية برجال أعمال ضالعين في قضايا فساد سياسي ومالي جرى ارتكابها في عهد الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com