الأمن التونسي يلقي القبض على الداعية محمد الهنتاتي
الأمن التونسي يلقي القبض على الداعية محمد الهنتاتيالأمن التونسي يلقي القبض على الداعية محمد الهنتاتي

الأمن التونسي يلقي القبض على الداعية محمد الهنتاتي

ألقت السلطات التونسيّة مساء الثلاثاء، القبض على الداعية التونسي المثير للجدل، محمد الهنتاتي، و ذلك على خلفيّة اتّهامات توجّه بها مؤخّرا إلى النائب عن ائتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف.

و أكدت إذاعة "موزاييك" المحليّة، أنّ توقيف الداعية الإسلامي محمد الهنتاتي، جاء على خلفية مذكّرة تفتيش صادرة ضدّه بأمر من النيابة العامّة بالمحكمة الابتدائية بمحافظة أريانة، قرب العاصمة التونسيّة.

ونقلت الإذاعة المحليّة الخاصّة عن مصدر أمني قوله، إنّ الأمن التونسي قرّر توقيف الهنتاتي إلى حين إحالته على النيابة العامّة، وذلك بناءً على دعوى قضائية تقدم بها مخلوف، بتهمة "الإساءة للغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي".

وكان محمد الهنتاتي قد تحدّث عمّا قال إنّها "فضائح مالية وجنسية" للنائب عن ائتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف.

وادّعى الهنتاتي، في مقطع فيديو على صفحته ب"فيسبوك"،أن هذا الأخير ليس سوى شخص يحتمي بالغنوشي بفعل جرائمه وفساده ،متّهما مخلوف بارتكاب ما قال إنّها "جرائم تحرش جنسي استهدف خلالها نساء في مكتبه للمحاماة"، وفق تعبيره.

وقال الهنتاتي إنّ لديه ما يثبت أيضا بأن مخلوف متورط في جرائم مالية وتهريب عملة صعبة، متهما إياه بشيطنة الاتحاد العام التونسي للشغل خدمة للمخابرات القطرية والتركية، وفق تعبيره.

يشار إلى أنّ الهنتاتي كان قد أثار جدلا واسعا بعد مجاهرته بالإفطار في بث مباشر ودعوته الناس إلى الإفطار وصلاة العيد، مدعيا أن يوم السبت هو أول أيام شوال، ما اعتُبر خروجا عن الإجماع.

ونشر محمد الهنتاتي الذي يقدم نفسه على أنّه رئيس "جمعية ملتقى الأئمة" على صفحته على "فيسبوك" فيديو، أعلن فيه أن يوم السبت 23 مايو/أيار 2020 يوافق أول أيام عيد الفطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com