الجزائر.. حزب بوتفليقة ينتخب بعجي أبو الفضل أمينا عاما جديدا
الجزائر.. حزب بوتفليقة ينتخب بعجي أبو الفضل أمينا عاما جديداالجزائر.. حزب بوتفليقة ينتخب بعجي أبو الفضل أمينا عاما جديدا

الجزائر.. حزب بوتفليقة ينتخب بعجي أبو الفضل أمينا عاما جديدا

انتخب حزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر اليوم السبت، المحامي "بعجي أبو الفضل" أمينا عاما جديدا لإنهاء شغور منصب النائب محمد جميعي، الموقوف بتهم فساد سياسي ومالي.

وصوت غالبية أعضاء اللجنة المركزية للحزب الحاكم سابقا على بعجي أبو الفضل، الذي شغل سابقا عضوية المكتب السياسي وأقيل منه، ثم تقلد منصب مستشار  لدى الأمين العام السابق، ولكنه استقال منه بعد خلافات.

ويعرف أبو الفضل بعجي بظهوره الإعلامي البارز، في قضايا القانون والسياسة إذ يمارس المحاماة ويدرس في كلية الحقوق في العاصمة، وقد انخرط بحملة الانتخابات الرئاسية الماضية لصالح عبد المجيد تبون، الذي لم يحصل حينها على دعم الحزب الحاكم.

وفي وقت سابق، أبعد القيادي جمال بن حمودة من الترشح بسبب الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا، إذ نقلته سيارة إسعاف إلى المستشفى بعد قياس درجة حرارته، لكنه حصل لاحقا على شهادة طبية تثبت سلبية النتيجة من الإصابة بفيروس كوفيد19.

ولا يزال الحزب الذي قاده الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة لسنوات طويلة، يصنع الحدث لأنه يُهيمن على غالبية مقاعد البرلمان الجزائري بغرفتيه (مجلس النواب ومجلس الأمة)، كما يستحوذ على غالبية المجالس الشعبية المنتخبة في البلديات والولايات، علاوة على أنه يشكل غطاء سياسيا لآلاف المسؤولين في مفاصل الدولة.

وبذلك يطوي الحزب الأقدم في البلاد، (تأسس عام 1954)، أزمة تنظيمية للانطلاق في خطط تضمن له الاستمرار بصدارة المشهد السياسي رغم نداءات إحالته على المتحف، بمبرر نهاية صلاحيته وارتباطه بالعهد السابق، لكن كثيرين يعتقدون بقدرته على لعب أدوار محورية في الفترة القادمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com