ليبيا.. هبوط طائرتي شحن قادمتين من تركيا في مطار مصراتة
ليبيا.. هبوط طائرتي شحن قادمتين من تركيا في مطار مصراتةليبيا.. هبوط طائرتي شحن قادمتين من تركيا في مطار مصراتة

ليبيا.. هبوط طائرتي شحن قادمتين من تركيا في مطار مصراتة

أكد مصدر عسكري ليبي، الأحد، هبوط طائرتي شحن قادمتين من تركيا في مطار مصراتة الدولي، ما يرفع عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار مصراتة إلى 6 طائرات، و ذلك وسط أنباء عن حملها لأسلحة و ذخائر بهدف تسليح المليشيات.

و أكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، في تصريح لـ"إرم نيوز"، أن 6 طائرات شحن تركية وصلت إلى مطار مصراتة الليبية منذ الجمعة الماضي، مشيرا إلى أن حكومة "الوفاق" تقول إن هذه طائرات كانت تقل مواطنين قادمين من الحجر الصحي، لكنها كانت على الأرجح محملة بأسلحة و ذخائر لاستخدامها في المعارك ضد الجيش الوطني الليبي.

و أكد المصدر أن تركيا اليوم تضع كل ثقلها في المعركة ضد الجيش الوطني الليبي، من خلال الدفع بمئات المرتزقة و تسليح الميليشيات للقتال ضد الجيش،غير عابئة بالدعوات الدولية إلى وقف القتال و الدخول في هدنة إنسانية.

بدوره أفاد موقع الرادارات الإيطالي الشهير "ايتاميل رادار بإرسال تركيا عبر مطار اسطنبول 6 طائرات شحن عسكرية إلى مطار مصراتة الدولي خلال الثلاثة أيام الماضية.

و حسب الموقع الإيطالي فإن حيثيات وخط سير رحلة الطائرات التركية يؤكدان أن الطائرات هي من نوع لوكهيد سي 130 إي (63-3188) مشيرا إلى أنها أقلعت من اسطنبول باتجاه مصراتة الليبية.

و كانت وحدة الرصد والمتابعة بالقيادة العامة للجيش الليبي، قد أفادت بأن طائرات شحن عسكرية تركية محملة بالأسلحة والذخائر وصلت الجمعة الماضي إلى مطار مصراتة قادمة من اسطنبول، مشيرة إلى أن هذه الرحلات المشبوهة تستهدف تسليح الميليشيات لشن هجوم على مدينة ترهونة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com