تفاصيل استعادة الجيش الليبي معسكر اليرموك جنوب طرابلس

تفاصيل استعادة الجيش الليبي معسكر ا...

المصدر: عبدالعزيز الرواف - إرم نيوز

كشف مصدر عسكري بالجيش الليبي تفاصيل عملية استعادة معسكر اليرموك جنوب العاصمة طرابلس، اليوم السبت، بعيد إعلان قوات الوفاق السيطرة عليه.

وقال الضابط سليمان الناجي، في تصريح لـ“إرم نيوز“ إن قوات الجيش الليبي تمكنت من قتل 30 عنصرًا من مليشيات حكومة الوفاق وأسر مرتزقة سوريين وضباطًا أتراكًا.

وأضاف الناجي إن ”قوات الجيش تحركت من بعض المواقع وفق خطة رسمت لهذا الغرض مما جعل مجموعات كبيرة من المرتزقة تتحرك في مناطق أخلاها الجيش لترك مساحة آمنة للمواطنين أثناء عيد الفطر“.

وأشار إلى أن المليشيات لم تحترم هذه المبادرة من قيادة الجيش وسارعت بدخول هذه المنطقة، ما اجبر قوات الجيش على التحرك لاسترجاع هذه المنطقة، ما كبد المليشيات عشرات القتلى والجرحى.

إعادة للتمركزات

ولاحقًا، ذكر المقدم سليم بن أحمد التابع لقوات الاستطلاع في الجيش الليبي أن قوات الجيش أعادت السيطرة على أغلب المحاور في جنوب طرابلس وعادت لتمركزاتها السابقة بعد عملية سريعة نفذتها تحت غطاء من نيران المدفعية.

وأضاف بن أحمد، في تصريح لإرم نيوز، أن إعادة الانتشار سمحت لقوات الجيش بتنظيم صفوفها وتكوين معطيات استراتجية وفق ما رسمته القيادة لذلك.

وبحسب بن أحمد فإن الجيش الليبي قام باستهداف مباشر لمنظومة دفاع جوي تركية تم نصبها من قبل ضباط أتراك بالقرب من سوق الجمعة بترهونة، وأسفر الاستهداف عن قتل جميع الضباط الأتراك القائمين على تشغيلها.

وتابع أن عدد الأسرى بلغ 61 عنصرا مابين مليشيات ليبية ومرتزقة سوريين وعناصر عسكرية من تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com