بعد اتصال بومبيو بالسراج.. الخارجية الأمريكية تصدر بيانا مختلفا عن بيان حكومة الوفاق

بعد اتصال بومبيو بالسراج.. الخارجية...

#إرم_نيوز

المصدر: فريق التحرير

أصدرت الخارجية الأمريكية، اليوم، بيانا عقب مكالمة هاتفية أجراها مايك بومبيو، برئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، مساء الجمعة، حيث جاء مختلفا عن بيان آخر أصدره مكتب السراج بهذا الخصوص.

وفي الوقت الذي قال فيه البيان الأمريكي إن بومبيو حض حكومة الوفاق الليبية المدعومة من تركيا على وقف إطلاق النار، منتقدا تدفق الأسلحة إلى ليبيا، تجنب بيان السراج ذكر ذلك مكتفيا بأن الاتصال ناقش تطورات الأوضاع في ليبيا حيث اتفق الجانبان أن لا حل عسكريا للأزمة الليبية ويجب اللجوء للحوار.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيانها، إن بومبيو أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الوزراء فايز السراج لـ“تأكيد معارضة الولايات المتحدة لاستمرار مستوى دخول الأسلحة والذخائر إلى البلاد“، في إشارة إلى التدخل التركي المباشر بالأزمة الليبية.

2020-05-36

 

بينما التزم بيان السراج بذكر معلومات بروتوكولية، تتحدث عن الحرص على فرض السلام بما فيه مصلحة الشعب الليبي.

ولم يسمّ بيان بومبيو أي دولة ترسل أسلحة لليبيا، لكن الداعمة العسكرية الرئيسة لحكومة الوفاق الوطني هي تركيا التي وقعت اتفاقية مع طرابلس في تشرين الأول/نوفمبر.

2020-05-6

وقال تقرير صادر عن مجموعة الأزمات الدولية الشهر الماضي إن تركيا أرسلت إلى ليبيا ما لا يقل عن 100 ضابط عسكري وسفنا محملة أسلحة ودفاعات جوية إضافة الى نحو ألفي مقاتل موالٍ لتركيا من سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com