في تناغم مع الموقف التركي.. الغنوشي يهنئ السراج بالسيطرة على قاعدة "الوطية" الليبية
في تناغم مع الموقف التركي.. الغنوشي يهنئ السراج بالسيطرة على قاعدة "الوطية" الليبيةفي تناغم مع الموقف التركي.. الغنوشي يهنئ السراج بالسيطرة على قاعدة "الوطية" الليبية

في تناغم مع الموقف التركي.. الغنوشي يهنئ السراج بالسيطرة على قاعدة "الوطية" الليبية

هنأ رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج، بسيطرة القوات التابعة له على قاعدة "الوطية" الجوية.

وقال بيان صحفي صادر عن مكتب رئيس حكومة الوفاق إن الغنوشي اتصل هاتفيا بالسراج وقدم "تهانيه باستعادة قواته لقاعدة الوطية الاستراتيجية، و عبر له عن ارتياحه لعودة هذه القاعدة القريبة من حدود تونس إلى الشرعية".

وتأتي تهنئة الغنوشي، الذي يرأس حركة النهضة الإسلامية الجناح السياسي لتنظيم الإخوان في تونس، تناغما مع الموقف التركي في ليبيا، وشقا لصف الدبلوماسية التونسية، حيث تؤكد رئاسة الجمهورية على موقف الحياد من أزمة البلد الجار.

وأحدث الموقف المتباين بين رئيس البرلمان المتهم بتغليب المصالح الحزبية والإيديولوجية على الموقف الوطني، شرخا بين الغنوشي ورئيس الجمهورية قيس سعيد، الذي لا يخفي عدم ثقته في تركيا التي دخلت بقوة لتغليب كفة الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق.

وكان التعاطي الرسمي مع الطائرة التركية التي حطت في تونس مؤخرا وتحمل مساعدات إلى ليبيا، والتشديد على التدقيق في حمولتها، قد عمق تباين الموقف من الملف الليبي بين رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com