المسماري: الميليشيات تتعمد اتهام الجيش باستهداف المدنيين لتبرير التدخل التركي
المسماري: الميليشيات تتعمد اتهام الجيش باستهداف المدنيين لتبرير التدخل التركيالمسماري: الميليشيات تتعمد اتهام الجيش باستهداف المدنيين لتبرير التدخل التركي

المسماري: الميليشيات تتعمد اتهام الجيش باستهداف المدنيين لتبرير التدخل التركي

اتهم المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، صباح اليوم الخميس، الميليشيات المسلحة، بتعمد تحميل الجيش المسؤولية عن استهداف المدنيين لتبرير التدخل العسكري التركي في ليبيا، واستقطاب مزيد من المرتزقة.

ونفى المسماري، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تنفيذ الجيش لأي عمليات قصف في منطقة شارع الزاوية ‏ومحيط مستشفى طرابلس المركزي ومنطقة طريق السور وشارع الجمهورية ‏والمناطق المجاورة وفق ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام.



وشدد على أن "هدف ‏هذه السياسة القذرة التي باتت تنتهجها المليشيات مؤخرا بالتنسيق مع المخابرات ‏التركية من خلال تعمد استهداف المدنيين في مناطق مدنية مأهولة وبعيدة عن أي ‏مرافق عسكرية باتت مفضوحة لاستجداء تدخل عسكري أكبر من سيدهم ‏(الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان ومنحه مبررا للتدخل بحجة حماية المدنيين"، وفق قوله.

وأكد أن "الهدف من هذه العمليات أيضا محاولة تأليب الشارع ‏في طرابلس ضد الجيش الوطني الليبي، واستقطاب عدد أكبر من ‏المقاتلين بسبب عزوف شباب العاصمة عن القتال مع المليشيات وفرار وموت عدد ‏كبير من المليشيات السورية وامتناع عدد آخر عن التوجه من شمال سوريا إلى ليبيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com