مصدر عسكري: مقاتلات الجيش الليبي تدمر منظومة طيران مسير وغرفة عمليات تركية
مصدر عسكري: مقاتلات الجيش الليبي تدمر منظومة طيران مسير وغرفة عمليات تركيةمصدر عسكري: مقاتلات الجيش الليبي تدمر منظومة طيران مسير وغرفة عمليات تركية

مصدر عسكري: مقاتلات الجيش الليبي تدمر منظومة طيران مسير وغرفة عمليات تركية

استهدفت مقاتلات سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس، مخازن ذخيرة وتجمعات للميليشيات والمرتزقة السوريين في العديد من مناطق غرب ليبيا، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر العسكري لـ"إرم نيوز"، إن القصف شمل مناطق أبو قرين والعجيلات والعقربية والجميل وغريان.

وأشار إلى أن القصف استهدف مخزن ذخيرة في أبوقرين، شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه بعد تفجيره، وأرتالا للميليشيات في العجيلات والعقربية والجميل، ومعسكر أبو معاذ الذي يضم مرتزقة سوريين، ومنظومة طيران مسير وغرفة عمليات للأتراك في غريان.

بدوره أكد مدير التوجيه المعنوي في الجيش الليبي العميد خالد المحجوب، أن وحدات عسكرية نفذت، أمس الأربعاء، عمليتين نوعيتين في منطقتي أبوسليم والقره بولي، نتج عنهما تحرير سجناء والقبض على أسرى.

وقال المحجوب، إن مجموعة من الشباب المساند قامت تحت غطاء من القصف المدفعي لمقرات الميليشياوي غنيوة الككلي بمنطقة أبوسليم في العاصمة طرابلس، بمهاجمة مقر الحجز التابع للميليشيا، بعد هروب أفراد ميليشيا غنيوة، وسيطرت عليه وأطلقت سراح السجناء.

وأوضح أن من ضمن السجناء عددا من أفراد الجيش الذين أسرتهم الميليشيات في وقت سابق، وغالبيتهم من مدينة البيضاء.

وأضاف أن الاستهداف المدفعي المكثف لمقرات المدعو غنيوة أدى إلى تدمير معظمها وتصاعد أعمدة الدخان الكثيفة نتيجة انفجار الذخائر داخلها.

من جهة أخرى، قال المحجوب إن مدينة ترهونة احتفلت، ليل أمس، بإطلاق الألعاب النارية، حيث جلب الجيش أسرى من ميليشيات حكومة الوفاق من محور القربولي 65 كم شرقي طرابلس، بعد عملية نوعية محكمة في قلب المنطقة التي تسيطر عليها الميليشيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com