حفتر يزور اليونان لإجراء محادثات قبيل مؤتمر برلين – إرم نيوز‬‎

حفتر يزور اليونان لإجراء محادثات قبيل مؤتمر برلين

حفتر يزور اليونان لإجراء محادثات قبيل مؤتمر برلين

المصدر: عبدالعزيز الرواف – إرم نيوز

وصل قائد الجيش الليبي خليفة حفتر، الخميس، إلى اليونان، في زيارة يجري خلالها محادثات تسبق مؤتمر السلام حول ليبيا الذي تستضيفه برلين الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء اليونانية (ANA-MPA)، أن حفتر سيلتقي الجمعة، رئيس الوزراء كرياكوس ميكوتاكيس، ووزير الخارجية نيكوس ديندياس.

وفي محاولة للتوصل إلى حل سياسي للنزاع الليبي، تستضيف برلين، الأحد، قمة دعت إليها كلا من خليفة حفتر ورئيس حكومة الوفاق فائز السراج، و11 دولة هي: الولايات المتحدة، والإمارات، وبريطانيا، وروسيا، وفرنسا، والصين، ومصر، وتركيا، وإيطاليا، والجزائر، والكونغو.

‎وقبيل مغادرته إلى أثينا، التقى حفتر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، في مقر القيادة العامة بمدينة بنغازي، بحسب مكتب إعلام القيادة العامة الليبية.

وقالت القيادة إن حفتر أكد خلال اللقاء ”تمسكه بالثوابت الوطنية، وأن من حق الجيش الليبي محاربة الإرهاب ونزع سلاح المليشيات“، مبينًا أن ”من أهم غايات الجيش الحفاظ على سلامة ليبيا وسيادتها ووحدة أراضيها“.

وأضافت أن ”الطرفين بحثا حيثيات المؤتمر الدولي الخاص بليبيا المزمع عقده في برلين الأحد المقبل“.

من جهته، أكد الوزير الألماني أن حفتر ”أبدى استعداده من حيث المبدأ للمشاركة في مؤتمر برلين، والتزام قوات الجيش الليبي باتفاق وقف إطلاق النار“.

كما نقلت الخارجية الألمانية عن هاس قوله إن ”المشير حفتر يريد المساهمة إلى حد كبير في إنجاح مؤتمر برلين، وهو على استعداد للمشاركة فيه، وقد وافق أيضا على الالتزام بالهدنة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com