حفتر والسراج يشاركان في ”مؤتمر برلين“ الدولي – إرم نيوز‬‎

حفتر والسراج يشاركان في ”مؤتمر برلين“ الدولي

حفتر والسراج يشاركان في ”مؤتمر برلين“ الدولي

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

وافق قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق فائز السراج، على المشاركة في مؤتمر برلين، بشأن التسوية في ليبيا، المقرر عقده الأحد المقبل.

من جانبها أعلنت حكومة الوفاق، في بيان، أن رئيسها فائز السراج سيشارك في مؤتمر برلين.

كما ذكرت وزارة الخارجية الألمانية على حسابها على ”تويتر“ أن وزير الخارجية هايكو ماس قال إن خليفة حفتر، ملتزم بوقف إطلاق النار الحالي في البلاد، وسيشارك في المؤتمر الدولي.

ونقلت الوزارة عن ماس قوله بعد اجتماعات في بنغازي ”حفتر أبدى استعداده للمساهمة في إنجاح مؤتمر ليبيا في برلين، كما كرر التزامه بوقف إطلاق النار الحالي“.

والتقى ماس الذي وصل إلى بنغازي صباح الخميس، المشير حفتر، وسلمه دعوة لحضور مؤتمر برلين، وبحث دفع جهود ضمان استمرار وقف إطلاق النار المضطرب إلى الأمام.

وتأتي زيارة هاس عقب يومين من فشل التوصل إلى اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار، الذي جرى في موسكو بين الفرقاء الليبيين.

وتستضيف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، إلى جانب زعماء تركيا وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين ومصر والإمارات وفرنسا وإيطاليا، الأحد المقبل، في مؤتمر برلين للسلام في ليبيا.

وعلى صعيد متصل، أعلن قصر الإليزيه اليوم الخميس، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيحضر مؤتمر ليبيا المقرر عقده في برلين، يوم الأحد، لمناقشة الصراع الليبي.

كما قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الخميس، إن جونسون سيحضر مؤتمر ليبيا في برلين.

وهدف المؤتمر الأول، هو الحد من التدخلات الأجنبية التي تغذي النزاع وإيجاد الظروف المواتية لاستئناف الحوار الليبي مع وقف دائم لإطلاق النار مسبقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com