تقدم في المفاوضات الليبية بموسكو دون توقيع اتفاق – إرم نيوز‬‎

تقدم في المفاوضات الليبية بموسكو دون توقيع اتفاق

تقدم في المفاوضات الليبية بموسكو دون توقيع اتفاق

المصدر: رويترز

انتهت جولة المفاوضات الليبية في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الإثنين، دون التوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار، رغم الإعلان عن إحراز تقدم.

ونقلت وكالة ”رويترز“ عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله: إنه تم ”إحراز تقدم جيد في محادثات ليبيا في موسكو دون التوصل لاتفاق بعد“.

وأشار إلى أن ”بعض الأطراف في محادثات ليبيا وقعت على اتفاق، لكن خليفة حفتر طلب بعض الوقت“، لافتًا إلى أن ”ممثلي الوفدين الليبيين طلبا إدراج معطيات أخرى على الوثيقة التي عرضت عليهما“.

وأضاف لافروف: ”جانبا النزاع الليبي سيقومان بدراسة الوثيقة لتوقيعها يوم غد“.

في الأثناء، قال وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، إن قائد الجيش الوطني الليبي ”طلب حتى صباح الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن وقف إطلاق النار“.

واعتبرت الأمم المتحدة، الاثنين، أن محادثات موسكو ووقف إطلاق النار في ليبيا يمثلان خطوة إيجابية نحو إنجاح مؤتمر برلين الدولي، الأحد المقبل.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، إن المنظمة الدولية ”لم تشارك في محادثات موسكو (تضم وفدين ليبيين، وتركيا وروسيا) بشأن الأزمة الليبية، لكنها تابعت المحادثات عن كثب“.

ودعت ألمانيا 10 دول للمشاركة في هذا المؤتمر، هي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، بريطانيا وفرنسا)، إضافة إلى كل من تركيا، مصر، الإمارات، ألمانيا وإيطاليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com