مصر: ندعم وقف إطلاق النار في ليبيا ويجب إعادة تشكيل المجلس الرئاسي
مصر: ندعم وقف إطلاق النار في ليبيا ويجب إعادة تشكيل المجلس الرئاسيمصر: ندعم وقف إطلاق النار في ليبيا ويجب إعادة تشكيل المجلس الرئاسي

مصر: ندعم وقف إطلاق النار في ليبيا ويجب إعادة تشكيل المجلس الرئاسي

رحبت مصر بقرار وقف إطلاق النار الذي أعلن السبت في ليبيا، مطالبة بإعادة تشكيل المجلس الرئاسي "تشكيلا سليما"، وضرورة تحقيق عدالة توزيع الثروة في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم الأحد: "ترحب جمهورية مصر العربية بوقف إطلاق النار غير المشروط في ليبيا، وتعبر عن دعمها لكل ما يحقن دماء الشعب الليبي الشقيق، وتؤكد مجددا أهمية العودة إلى العملية السياسية ممثلة في عملية برلين وجهود المبعوث الأممي لإطلاق المسارات الثلاثة السياسية والاقتصادية والأمنية".

وأضاف البيان: "تؤكد مصر دعمها لحل شامل يحفظ أمن ليبيا وأمن دول جوارها ودول حوض البحر المتوسط، ويحفظ وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وتشدد مصر على ضرورة الاستمرار في مكافحة التيارات المتطرفة على الساحة الليبية، وأهمية إبداء الحزم اللازم في التعامل مع كل تدخل خارجي يقدم الدعم لتلك التيارات، ويرسل المقاتلين الأجانب إلى الأراضي الليبية".

وتابع: "نجاح العملية السياسية يقتضي الالتزام بما تم التوافق عليه من ضرورة تفكيك الميليشيات بالتوازي مع وقف إطلاق النار، وهو الأمر الذي ستحرص مصر على تأمينه بالتعاون مع الشركاء، لا سيما أنه يحقق مصالح جميع الأطراف على الساحة الدولية".

وشدد على أن "وقف إطلاق النار يعد خطوة أولى يتعين بعدها تنفيذ ما يتعلق بإعادة تشكيل المجلس الرئاسي تشكيلا سليما، وضرورة تحقيق عدالة توزيع الثروة في ليبيا، فضلا عن أهمية احترام دور مجلس النواب ضمن اتفاق الصخيرات، ومسؤولية الجيش الوطني في حماية أمن ليبيا وتحقيق استقرارها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com