الميليشيات تخرق الهدنة مجددا.. الجيش الليبي يسقط طائرة مسيرة تركية في طرابلس (فيديو) – إرم نيوز‬‎

الميليشيات تخرق الهدنة مجددا.. الجيش الليبي يسقط طائرة مسيرة تركية في طرابلس (فيديو)

الميليشيات تخرق الهدنة مجددا.. الجيش الليبي يسقط طائرة مسيرة تركية في طرابلس (فيديو)

المصدر: عبدالعزيز الرواف- إرم نيوز

أعلن مصدر عسكري ليبي، يوم الأحد، إسقاط طائرة مسيرة تركية جنوب العاصمة طرابلس، في اختراق جديد للهدنة من قبل ميليشيات حكومة الوفاق.

وقال النقيب سالم الجدايمي، من سرية الدفاع الجوي التابعة لعمليات المنطقة الغربية والمتمركزة جنوب العاصمة، إن ”الطائرة التي أسقطت كانت مزودة بقذائف هاون“.

وأشار الجدايمي في تصريح لـ“إرم نيوز“، إلى أن ”الطائرة من الحجم الصغير الذي يستعمل عادة في أعمال الاستطلاع، غير أنه تم تحويرها لتحمل قذائف هاون“.

يذكر أن قيادة الجيش الليبي أعلنت هدنة مشروطة، بأن تلتزم بها قوات الطرف الآخر (حكومة الوفاق)، غير أنه بعد حوالي نصف ساعة بعد منتصف ليلة أمس، تم اختراق الهدنة.

ووفقا لآمر عمليات المنطقة الغربية، اللواء المبروك الغزوي، فإن الميليشيات انتهكت الهدنة باستعمال عدة أسلحة، بما فيها المدفعية، مشيرا إلى أنهم ملتزمون بما صدر عن قيادة الجيش وفي انتظار التعليمات.

وفي استمرار لخرق الهدنة، قال المكتب الاعلامي للكتيبة 155 مشاة التابعة لقيادة الجيش الليبي العامة، إن ”قوات الوفاق بمساندة مجموعة متشددة يقودها القيادي في تنظيم أنصار الشريعة زياد بلعم نفذت هجوما على قوات الجيش بمحور عين زارة مستعملة مدفعية متوسطة وقذائف الهاون العشوائي“.

وأشار مكتب الإعلام في الكتيبة عبر صفحته الرسمية على ”الفيسبوك“ أن ”هذا الاستهداف يأتي استغلالا لفرصة الهدنة لاستعادة مواقعهم التي فقدوها يوم السبت“.

وأوضح مكتب إعلام الكتيبه 155 مشاة أن ”هذا الأمر يعد خرقًا واضحًا للهدنة“، مؤكدًا أن ”الكتيبة لازالت ملتزمة بوقف النار حسب تعليمات القائد العام للقوات المسلحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com